هكذا احتفت المديرية العامة للأمن الوطني باليوم العالمي للمرأة

أشرف اليوم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ” نورالدين بدوي”، رفقة المدير العام للأمن الوطني، “عبد القادر قارة بوهدبة على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة و ذلك بمركز التسلية و الترفيه للأمن الوطني ببينام بالعاصمة، حيث جرى الحفل بحضور ” أعضاء من الحكومة، إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني، مجاهدات، إعلاميات وناشطات في الحركة الجمعوية، بالإضافة حيث تم تكريمهن بالمناسبة، عرفانا وتقديرا لتميزهن و تمثيلهن للمرأة الجزائرية في مختلف المجالات أحسن تمثيل”. وفق ما أوضح بيان صادر عن خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وقد كرم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كلا من  وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط وووزيرة البيئة والطاقات المتجددة “فاطمة الزهراء زرواطي”، في وقت ركز فيه المدير العام للأمن الوطني في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة على دعوة ” منتسبات جهاز الأمن الوطني باختلاف مواقعهن و تنوع رتبهن للعمل الجــــاد و التشبث بالقيم الوطنية، مؤكدا على ضرورة امتطائهن لصهوة العصرنة و الحداثــــة و الاعتزاز بانتمائهن إلى شرطة احترافية قوامها العلم مرجعا و الكفاءة سندا”.

وأشاد المدير العام للأمن الوطني في رسالته إلى المرأة الشرطية ” بقدرتها على فرض وجودها في هرم الأمن الوطني، واحتلالها لمراتب لا يستهان بها في تولي المسؤوليات وضرب أروع الأمثلة في التضحية من اجل الجزائر، مذكرا بمسار التحاق المرأة الجزائرية بصفوف جهاز الشرطة والذي يرجع إلى سنة 1973، بتخرج أول دفعة من العنصر النسوي تضم 50 مفتشة شرطة لتفوق نسبة حضورها حاليا 10% من التعداد الاجمالي لمنتسبي الأمن الوطني”.

وقد شهدت المناسبة، تكريم عضوات بمجلس الأمة ومجاهدات، منتسبات الأمن الوطني وكذا المتقاعدات، وممثلات مختلف الأسلاك الأمنية، إعلاميات وفنانات وممثلات المجتمع المدني والحركة الجمعوية، ورياضيات ليختتم الحفل بعرض مسرحية من أداء أعضاء الفرقة المسرحية التابعة للأمن الوطني.

أخبار دزاير: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.