إفتتاح الملتقى الوطني الأول للطريقة القادرية بالأغواط‎

افتتحت أمسية اليوم الجمعة بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريو فعاليات الملتقى الوطني الأول  للطريقة القادرية بالأغواط تحت عنوان دور المرجعية الوطنية في أمن واستقرار الجزائر، بحضور أتباع ومريدين ومقاديم وشيوخ الطريقة وفدوا من داخل الوطن ومن خارجه.

وبالمناسبة ثمن ممثل المجلس الإسلامي الأعلى الدكتور زيد الخير المبروك في كلمة له هذه المبادرة الروحية  لتعميق البحث والتعريف بالدور الديني والتربوي والاجتماعي الذي تؤديه الطريقة القادرية والطرق الصوفية عموما لخدمة وإصلاح المجتم.

كما أكد شيخ الطريقة القادرية في الجزائر وعموم إفريقيا حسان حساني في كلمته الافتتاحية أهمية بالغة في نشاط الطريقة باعتبار أن التربية الروحية مكون أساسي للشخصية ذلك أن جوهرها يرتكز على علاقة الفرد بالخالق وتعتبر الوسيلة المثلى لتربية النفوس، كما ثمن جهود الطريقة في الحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ الإسلام واللغة العربية إضافة إلى المساهمة في الحفاظ على أمن واستقرار البلد.

للإشارة فإن فعاليات الملتقى ستدوم إلى يوم غد  بإلقاء محاضرات من طرف أساتذة ودكاترة في التصوف ليتم بعدها اختتام الملتقى بتكريم المشاركين والأساتذة.

أخبار دزاير: دوة بوزيد

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.