فيما تتواصل دعوات ممثلي شرائح المجتمع  بالولايات: الدكتور شكيب خليل في محاضرة اقتصادية بعين تموشنت (بالصور)

وسط حضور متنوع، أكاديمي وجمعوي، ألقى الوزير الأسبق للطاقة الدكتور شكيب خليل هذا اليوم محاضرة حول ” النموذج الاقتصادي للخروج من التبعية من المحروقات”، بدار الثقافة بولاية عين تموشنت، حيث تفاعل الحضور كثيرا مع الرؤى المقدمة، والتي اتسمت بكثير من الواقعية.

وعدّد الخبير في شؤون الطاقة الدكتور شكيب خليل مختلف الاختلالات التي يعاني منها الاقتصاد الجزائري نتيجة الأزمة النفطية، مقدما الحلول العملية الواجب اتباعها من طرف الحكومة للخروج من هذه الأزمة التي عصفت ببلدان العالم.

وقد تواصلت محاضرات الوزير الأسبق ورئيس منظمة ” أوبك ” لعهدتين، حيث برمج ولاية كل يوم بمختلف جهات الوطن للتعريف بالآليات العملية الكفيلة بإخراج الجزائر من الأزمة، إذ أصرّ الوزير الأسبق للطاقة منذ فترة على ضرورة تقديم خبرته العالمية للاستفادة منها وطنيا، إذ نشط عديد المحاضرات بعدة ولايات بإعطائه وصفة جاهزة للحكومة قصد معالجة الاقتصاد في زمن قياسي.

وجاء تنشيط هذه المحاضرات، بعد تجاوب الأعيان وممثلي الجمعيات والأكاديميين مع الدكتور شكيب خليل، حيث دعوه للكشف عن رؤاه الاقتصادية بهدف الاستفادة منها، إذ استجاب لهذه الدعوات التي توسعت لتشمل ممثلي مختلف القطاعات، كالنقابات، والمستثمرين، والمهندسين والجامعيين، والطلبة والفلاحين وغيرهم.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.