ألقت رسالة شكر للرئيس: النائب نبيلة أحلام امحمدي تمثل المرأة الجزائرية في مؤتمر وزارة الداخلية

ألقت النائب عن ولاية الجلفة نبيلة أحلام امحمدي رسالة شكر وجهتها باسم المرأة السياسية الجزائرية إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال أشغال مؤتمر ترقية المشاركة السياسية للمرأة كدعامة اساسية لمسارات الإصلاح السياسي والتنمية المستدامة” بالعاصمة، بإشراف من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، والتي ثمنت فيها مختلف الإنجازات والمزايا التي حصلت عليها المرأة الجزائرية بتوجيه من الرئيس، حيث شددت على مشاطرة النساء ” حرصكم الشديد على إدراج مسألة ترقية الحقوق السياسية للمرأة ضمن القضايا الاستراتيجية للدولة وهو ما سيزيدنا عزما لتعزيز المكاسب المحققة للمرأة”. كما أشادت في الوقت نفسه بالتعديل الدستوري الأخير الذي كان له الأثر الإيجابي، ” بتبنيه مبدإ المناصفة بين الرجال والنساء في سوق التشغيل وترقية المرأة لتتبوأ مناصب المرأة في المجالس المنتخبة “.

وختمت النائب نبيلة أحلام امحمدي كلمتها بالقول ” نحن نساء الجزائر واثقات في دعمكم وسعيكم لتمكين كل المواطنين والمواطنات في الجزائر الحبيبة من التمتع بالحقوق المكرسة دستوريا ، والمكتسبات الديمقراطية المحققة التي ما فتئتم ترسون دعائمها وفق آفاق واعدة لتكون بلادنا مثلا في الديمقراطيات الحديثة والناشئة”.

وقد مثلت النائب نبيلة أحلام امحمدي في هذا المؤتمر جميع المنتخبات والمرأة الجزائرية عموما، ولقيت الكلمة التي ألقتها أثرا جد إيجابي في أوساط الحضور، خصوصا النساء واللاتي تفاعلن معها بالتصفيق والزغاريد.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

 

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.