جمعية شعاع الأمل في ندوة صحفية: إحصاء 1445 مصاب بالسرطان خلال 2017 ولائيا

نظمت اليوم جمعية شعاع الأمل لمساعدة مرضى السرطان بالجلفة ندوة صحفية للأسرة الإعلامية لتقديم حصيلة نشاطات الجمعية و كذا إنشغالاتها المستقبلية، قدمها كل من رئيس الجمعية محمد بورقبة و الأمين العام للجمعية كسال زبيدة.

وقد أحصت الجمعية حتى نهاية سنة 2017 ، 1445 مريض مسجل بالجمعية من بينهم 81 حالة جديدة لسنة 2017،  كما سجلت 31 حالة وفاة معلن عنها.

كما قامت الجمعية في السنة الفارطة بتنشيط حملات تحسيسية حول التشخيص المبكر لسرطان الثدي و كذا مكافحة آفة التدخين بالمؤسسات التربوية .

وعرض أعضاء الجمعية أهم انشغالاتها المستقبلية و التي تتمثل في تجديد حضيرة السيارات حيث أن السيارات الحالية تعاني نتيجة كثرة التنقلات من أعطاب متكررة.

و كما أن الجمعية في حاجة للدعم المادي من طرف المحسنين و السلطات المحلية لكي تستطيع الجمعية مجابهة الأعباء المستقبلية خاصة و أن دار الأمل بالبليدة استقبلت 516 نزلاء بالدار و 856 نزلاء في سنة 2017، وهي كلها أعباء ترميم و فواتير و كذا تشغيل مطبخ الدار و من منبر ” أخبار الجلفة” جدد جمعية شعاع الأمل نداءها للسلطات و كذا المحسنين لدعم الجمعية .

أخبار الجلفة: فتحي. ش

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.