انتقد تأخر أشغال 20 سكن بعمورة: الوالي قنفاف حمنة يؤكد برمجة عملية توزيع كبيرة للسكن شهر مارس بجميع البلديات

جدد أمس والي الجلفة قنفاف حمنة أن ولاية الجلفة ستعرف شهر مارس عملية توزيع كبيرة للسكن بمختلف صيغه عبر كل البلديات، مع تخصيص حصة للقضاء على السكنات الهشة.

وانتقد الوالي التأخر الكبير المسجل في إنجاز مشروع 20 سكن إجتماعي ذي طابع إيجاري ببلدية عمورة، حين استمع لشروحات حول هذا المشروع الذي يعود إلى سنة 2013، حيث تم تسديد جميع الفواتير المقدمة من طرف المقاول، وبالمقابل لم يتم تطبيق غرامات التأخر من طرف مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، حيث توعد الوالي باتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذه التلاعبات.

وقد عاين الوالي خلال الزيارة الميدانية التي قادته إلى دائرة فيض البطمة العيادة متعددة الخدمات الصحية بفيض البطمة، وأثنى على مستوى الخدمات الصحية المقدمة، بعد أن بلغ عدد الزيادات 474 ولادة سنويا، كما دعا إلى الاهتمام بالمرضى وتقديم خدمات صحية نوعية.

ووقف الوالي على سير مشروع 240 سكن اجتماعي، وأمر بتسليمه في القريب العاجل مع ضرورة توصيله بكل الشبكات الضرورية و الحرص على الجودة في الإنجاز،  ليعاين بعدها مشروع إنجاز متوسطة “قاعدة 05” ، كما استمع لانشغالات المواطنين بالبلدية.

وببلدية عمورة عاين الوالي سير مشروع التجزئات الاجتماعية والذي يضم 162 قطعة أرضية، إضافة إلى مشروع إنجاز نصف داخلية، إذ أمر بتدعيم الورشة بالعمال بهدف الانتهاء من المشروع وتسليمه خلال الدخول المدرسي القادم.

ودعا الوالي قنفاف حمنة إلى الالتزام بالمقاييس المتعارف عليها في إنجاز المسابح أثناء معاينته للمسبح البلدي، كما استمع لانشغالات السكان ومن بينها فتح مسالك ريفية، وفلاحية، وفتح فضاءات للاستثمار، وإنشاء فرص عمل، التهيئة الحضرية والمياه الصالحة للشرب وغيرها.

ليتوجه الوالي الى المسبح البلدي داعيا فيه مراعاة المقاييس المعمول بها في انجاز المسابح ، ليعقد على إثرها جلسة عمل مع أعيان وساكني البلدية حيث تطرق السكان الى جملة من الانشغالات والتطلعات منها ” فتح المسالك الريفية، الكهرباء الريفية والفلاحية خلق المشاريع الاستثمارية بالبلدية ، فرص العمل ، التهيئة الحضرية ، تهيئة الطرق ، الماء الشروب   “.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.