بإشراف مفتشية الجمارك بالجلفة : ندوة تاريخية تحت شعار” الشهيد رسالة العزة و الكرامة والوفاء ” بمتحف المجاهد (بالصور)

أشرف أمس بمتحف المجاهد رئيس مفتشية الأقسام للجمارك بالجلفة “العميد بلعطرة مفتاح” على ندوة تاريخية تحت شعار “الشهيد رسالة العزة والكرامة والوفاء” تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة ، بالتنسيق مع مديرية المجاهدين و منظمة المجاهدين،  بحضور الأسرة الثورية يتقدمهم المجاهد “قشام بن علية ” و الأسرة الاعلامية و أساتذة في التاريخ ورئيس جمعية معطوبي الحرب.

ومن خلال الندوة التي ألقاها أستاذان عدّدا فيها خصال الثورة و تأثيرها  على الرأي العام الدولي و تداعيتها مع   التخطيط الذي تميز بها المجاهدون  إبان ثورة التحرير و مختلف الاستراتيجيات المعتمدة من أجل تحرير الجزائر من قبضة الإستعمار ، كما قدم المجاهدون شهادات حية أفادوا بها الحضور خاصة أساتذة التاريخ من أجل تدوين أي كلمة تخص التاريخ الجزائري  من اجل استغلالها ماداموا على قيد الحياة.

و في ختام الندوة تم تكريم مدير المجاهدين و الأسرة الثورية من طرف رئيس المفتشية بالنيابة و المفتش الرئيسي للفرق “حساني إبراهيم ” و قابض الجمارك العمراوي لزهر و الأمين العام للفرع النقابي للجمارك “سنونسي أحمد سليم “.

أخبار الجلفة: سالم خذير

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.