أنشطة متنوعة ومحاضرات: السلطات الولائية تختار عبن الإبل للاحتفال بيوم الشهيد (بالصور)

أشرف مؤخرا والى ولاية الجلفة “حمانة قنفاف ” اليوم بمدينة عين الإبل ” على مراسم إحياء يوم الشهيد، و بإعتبار مدينة عين الإبل من بين المدن الجلفاوية المجاهدة برجالها المخلصين الذين ضحوا من أجل ان تحيا الجزائر ، كانت أول محطة للوالي والوفد المرافق له تدشين مقبرة الشهداء بعد ترميمها.

وقد انتقد الوالي بشدة سياسة البريكولاج ” من طرف المقاول الذي قام بترميم المقبرة في حديثه لرئيس الدائرة ، حيث أمر باستدراك الأمر.

بعدها تمت مراسيم رفع العلم بحضور الأسرة الثورية و السلطات المحلية، ليتم تلاوة الفاتحة ترحما على أرواح شهدائنا الزكية ، ثم توجه الوفد مباشرة للوحدة الثانوية للحماية المدنية و التي أطلق عليها تسمية “المجاهد صيلع المبروك” بمناسبة الاحتفالات المخلدة ليوم الشهيد.

كما تعددت المحطات بمناسبة يوم الشهيد منها إستعراض رياضي بالقاعة متعددة الرياضات “الشهيد زهار بولرباح ” مع زيارة لمركز التكوين المهني للوقوف على معرض خاص بمنتوج متربصي التكوين المهني حيث لفت انتباه والي الولاية متربص مختص في الكهرباء وصناعة الآلات الكهربائية ، حيث أمر مدير التشغيل بالتكفل به.

ثم توجه الوفد للمركز الثقافي السعدي أحمد” لزيارة معرض للصور الفوتوغرافية بالاضافة إلى كتب تاريخية و حضور  ندوة تاريخية بالمناسبة من طرف دكتور مختص في تاريخ الجزائر ومنه تم تكريم بعض الشخصيات و أهالي المجاهدين و احفاد الشهداء.

وفي ختام الزيارة توجه الوفد لمعاينة ع بيت قديم يعود إلى الثورة التحريرية، حوله المجاهدون إلى مستشفى سري خاص بالمجاهدين إبان الثورة التحريرية المباركة.

أخبار الجلفة: سالم خذير

 

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.