دعت السلطات إلى مساعدتها: جمعية شعاع الأمل تحصي 81 إصابة جديدة بالسرطان عام 2017

نظمت أمس جمعية شعاع الأمل لمساعدة مرضى السرطان بالجلفة و بحضور أغلب الأعضاء جمعية عامة في دورتها السنوية العادية، تم فيها المصادقة بالأغلبية على التقرير الأدبي و المالي للجمعية لسنة 2017 ، كما عُرض في الإجتماع أهم نشاطات الجمعية التي شملت الحملات التحسيسية حول مكافحة التدخين و كذا سرطان الثدي و رحلات ترفيهة لفائدة المرضى وأهم النشاطات اليومية من نقل و مواعيد و كذا تحاليل  طبية لفائدة المرضى.

كما تم عرض نشاط  دار الأمل بالبليدة التي استقبلت 856 مريض في سنة 2017 ، في حين  استقبلت 516 مريض سنة 2016.

وقد قدم رئيس الجمعية ” بورقبة محمد ” إحصائيات حول عدد المرضى المسجلين في سنة 2017 ، حيث وصل العدد الإجمالي لـ 1445 مريض من بينهم 81 حالة جديدة مسجلة في سنة 2017 وعدد الوفيات المعلن عنها 31 حالة وفاة .

وناقش الحضور أهم إنشغالات الجمعية التي صارت مدعاة للقلق، و أهمها عدم استفادة الجمعية لسنتين على التوالي من إعانة مالية من طرف السلطات المحلية، مما أثر في عمل الجمعية التي تتحمل أعباء كثيرة خاصة منها النقل و دار الأمل بالبليدة التي زاد عليها الطلب،  و كذا ضرورة تجديد حضيرة السيارة الخاصة بالجمعية.

و سطر أعضاء الجمعية أهداف و تحديات لسنة 2018 بتنشيط حملات تحسيسية تمس مختلف شرائح المجتمع خاصة في الوسط التربوي و النسوي لمكافحة آفة التدخين، و حث النساء على التشخيص المبكر و تحسيس المجتمع المدني و السلطات المحلية للتبرع و مساعدة الجمعية لأن تواصل مشوارها في مساعدة المرضى عبر ربوع الولاية.

أخبار الجلفة: سلسبيل عبد الله  

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.