الشرطة توقف سارقي محل للمجوهرات بالجلفة ومرقد بحاسي بحبح

أوقف مؤخرا عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس بأمن ولاية مشتبه فيه  في سرقة المحل التجاري لبيع المجوهرات بحي 5 جويلية بمدينة الجلفة، وهو مسبوق قضائياً، كما تمكن عناصر الشرطة من  استرجاع المسروقات.

وأفاد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الجلفة  أن ” العملية جاءت على إثر دوريات شرطية ليلية بذات الحي من أجل مكافحة الجريمة في الوسط الحضري، أين لفت انتباههم أثار التحطيم على مستوى باب أحد المحلات التجارية لبيع المجوهرات، على إثر ذلك تم التكثيف من الدوريات الراكبة والراجلة بالحي المذكور إلى أن تم العثور على خزنة حديدية مغلقة مرمية بأحد الشوارع القريبة من المحل تبين أنها من ضمن المسروقات.

وقبض عناصر الشرطة على المشتبه فيه، فيما تم العثور بداخل الخزنة على 400 غرام من الذهب، بقيمة 200 مليون سنتيم.

كما تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة حاسي بحبح نهاية الأسبوع  من توقيف مشتبه فيه في العقد الثالث من عمره ، مسبوق قضائياً تورط سرقة أحد المراقد بمدينة حاسي بحبح.

وقد تلقت مصالح الدائرة شكوى مسير أحد المراقد ، أوضح فيها تعرضه للسرقة ليلاً من قبل مجهولين، ” الذين استولوا من داخله على بعض الأجهزة الإلكترونية المتمثلة في أربعة (04) أجهزة تلفاز، ثلاثة (03) أجهزة استقبال (ديمو)، ثلاثة (03) هواتف نقالة بالإضافة إلى ثلاجة من الحجم الصغير”.

وبعد تكثيف التحريات والتحقيقات تم التعرف على المشتبه فيه وتوقيفه في ظرف وجيز مع استرجاع المسروقات.

ووفقا لإجراءات المثول الفوري، فقد حكم على المتورط الأول بالوضع تحت الرقابة القضائية، وحكم على الثاني ” بخمس (05) سنوات حبس نافذة وغرامة مالية قدرها 50 مليون سنتيم على أساس السرقة المقترنة بظرفي الليل والكسر، مع تعويض مالي للضحية قدره 20 مليون سنتيم”

 

أخبار الجلفة: جلول. ح

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.