تحديد يوم غد لانتخابات المجلس الولائي: تحالفات جديدة ومعارك ” التخلاط ” على أشدها

أخيرا تم تحديد يوم غد لانتخاب رئيس المجلس الشعبي الولائي بالجلفة، حيث تسارعت وتيرة التحالفات واللقاءات العلنية والسرية بين مختلف التشكيلات السياسية الفائزة في الانتخابات الأخيرة، ففي الوقت الذي فضل الأرندي التحالف مع تجمع أمل الجزائر، اتفق حزب جبهة التحرير الوطني مع كل من جبهة المستقبل وحركة حمس.

وسيفصل الصندوق يوم غد بين مرشح الأرندي علي نوري، و عبد الباقي طويسات عن الأفلان، وسط أنباء عن حصول ” تخلاط ” كبير قصد اختراق تكتل الأفلان، ووجود معلومات متضاربة عن إمكانية ترشح حكيم عسلوني بدل علي نوري، حسب التفاهمات بين الحزبين المتحالفين.

وحسب المعلومات، فإن الأرندي وتاج يراهنون على حصول تمرد داخل الأحزاب المنافسة من طرف بعض المنتخبين لحصد الأغلبية، فيما يصر منافسوهم المتحالفين مع الأفلان على قدرتهم على وقف أي تمرد داخلي بالاعتماد على الوكالات.

ومن المتوقع أن يحمل الصندوق يوم غد عديد المفاجئات، خصوصا وأن عددا من الأفلانيين يرفضون ترشح رئيس المجلس الشعبي المؤقت عبد الباقي طويسات نتيجة ما حدث من تغيير في قوائم المجلس الشعبي الولائي خلال الاستحقاقات الفارطة.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.