هذا جديد قوائم الأفلان ببلديات دار الشيوخ، حاسي بحبح وعين وسارة وحاسي العش

استدعت مساء اليوم خلية الانتخابات بمديرية التنظيم والشؤون العامة بالجلفة متصدر قائمة حزب جبهة التحرير الوطني عن بلدية دار الشيوخ نعاس عمر إدريس لتعويض اسمين في القائمة، لتضاف لتسع ملفات أخرى قصد تعويضها في الفترة القانونية المسموح بها.

وقدمت مصلحة التنظيم العام قرارات رفض بعض الملفات وفق القوانين المنصوص عليها، ممضى من طرف الوالي،  حيث حصلت ” أخبار الجلفة” على نسخ من هذه القرارات.

ومن جهة أخرى، طلبت مصلحة التنظيم العام تعويض ثلاثة أسماء من قائمة الحزب العتيد ببلدية حاسي بحبح بعد أن استدعت متصدر القائمة بوزيدي محمد وسلمته قرارات الرفض، في حين لم يتلق متصدرا قائمتي الحزب لبلديتي عين وسارة بن عزوز مخلوف  وحاسي العش زناتي مصطفى أي رفض، حسب ما حصلت عليه أخبار الجلفة من معلومات.

وتأتي هذه المعطيات لتؤكد التزام مديرية التنظيم الشؤون العامة بالقوانين المسيرة للعملية الانتخابية، وفق الآجال المحددة، فيما تواصل المحكمة الإدارية لليوم الثاني دراسة الطعون المقدمة من طرف بعض المترشحين الذين تم رفضهم على مستوى مصالح الولاية.

وأثار تسريب قوائم بديلة للأفلان عن البلديات المذكورة على الفيس بوك عديد التساؤلات بشأنها، خصوصا وأن الحزب قد أودع قوائم رسمية مصادق عليه من طرف الأمين العام للحزب جمال ولد عباس في الآجال القانونية على مستوى مصلحة التنظيم والشؤون العامة والتي انتهت ليلة 24 سبتمبر الفارط على الساعة منتصف الليل، وفق ما تنص عليه القوانين.

أخبار الجلفة: ياسين. ض

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.