كرمت الوالي ورئيس المجلس وقائد القاعدة الجوية بعين وسارة وعلماء ومشائخ: الزواية المرزوقية تحتفي بهجرة الرسول الأكرم

كانت زاوية سي امحمد بن مرزوق ببنهار هذا اليوم مع احتفائية رأس السنة الهجرية، حيث كرمت عددا من العلماء والمشائخ، إلى جانب كل من والي الجلفة قنفاف حمنة، ورئيس المجلس الشعبي الولائي بن سالم طويسات وقائد القاعدة الجوية بعين وسارة، وسط حضور قوي للمواطنين والأعيان والناشطين الجمعويين وغيرهم.

وشدّد رئيس المنظمة الوطنية للزوايا ” عبد القادر باسين ” على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين، للتذكير بفضل الرسول الأكرم على هذه الأمة، وهو الذي تحمّل الصعاب أثناء هجرته لنشر الرسالة الإسلامية السمحاء، مشيرا إلى أن الزاوية تواصل مسيرتها في الاحتفاء بالعلماء والمشائخ وإطارات الجزائر.

وأشاد رئيس المنظمة الوطنية للزوايا بمجهودات الوالي قنفاف حمنة لتحريك عجلة التنمية المحلية منذ تعيينه لتسيير شؤون الولاية، داعيا له بالتوفيق والسداد في عمله.

ومن جهته، وأثناء تقديمه لدرس الجمعة، طاف مدير الشؤون الدينية ” محمد الواسطي” بسيرة الرسول الأكرم عليه أفضل الصلاة والسلام، وكيف تحولت رحلته من ألم ومشقة أثناء الهجرة إلى فتح ونصر عظيم، وهي رسائل ـ حسبه ـ إلى كل المسلمين وبني البشر للتمسك بالأمل والإيجابية، داعيا إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار، باعتبارهما أهم النعم التي منّ الله به على الجزائر.

وللإشارة، فقد لقيت المبادرة استحسان الحضور، خصوصا وأنها جاءت في إطار إحياء راس السنة الهجرية واحتفاء بهجرة النبي الأكرم، بمشاركة عدد من العلماء والمشائخ ومن بينهم مفتي الجلفة الميلود قويسم، والشيخ محمد السالت الجابري، واللذين تم تكريمهما في هذه المناسبة مع عدد من الأئمة والمشائخ.

أخبار الجلفة: كريم يحيى  

تصوير: عيسى نقبيل 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.