هذه رسالة أخ القابلة المحبوسة من مستشفى حاسي بحبح إلى الشيخ شمس الدين

تنشر أخبار الجلفة رسالة عامر فصيح، وهو أخ القابلة المحبوسة من مستشفى أحمد بوقرة بحاسي بحبح والتي وججهها إلى الشيخ شمس الدين، وذلك عقب تناول الشيخ شمس الدين لقضية الإهمال المؤدي إلى وفاة حامل وجنينها بعين وسارة بحصة انصحوني بقناة النهار  …

نص الرسالة:

 

إلى الشيخ شمس الدين الجزائري،

انا شقيق ممرضة التوليد (القابلة) بمستشفى حاسي بحبح المتهمة ظلما بالتقصير في اداء واجبها.

شاهدتك في حصة انصحوني في احد الحلقات تتهم الناس جزافا بلا أدلة ودون صدور أي حكم ادانة معتمدا في ادعائك على مصادر غير رسمية حيث ذكرت بأن القابلة رأت بعد فحص الحامل وصلت مرحلة الولادة وقامت بردها ، وهذا غير صحيح فالوثائق والسجل يثبتان غير ذالك .وقلت أنها هي من اعترفت بذلك.

فكيف لك كرجل دين وصاحب سمعة بالاضافة الى عملك بالقناة الأكثر مشاهدة بالجزائر ان يصدر منك عمل مشين كهذا والمتمثل في الاتهام والافتراء والتحريض على الكره وتحريك مشاعر الناس ضدها والطعن في سمعتها فانت تثير الفتة وتحتقر الناس ونسيت العمل بقول الله تعالى “( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم ( 12 ) ) .

هل اتصلت بالمستشفى وقدم لك احد العاملين به هذه المعلومات التي صرحت بها أم اعتدمت على الفايسبوك في تصريحاتك ألم يكن من الافضل لك الانتظار حتى انتهاء التحقيق ؟

هل سألت عن ظروف العاملة في تلك الأثناء؟

– لقد صرحت القابلة بأنه كان هناك اكتظاظا يفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى .

– كما صرحت ايضا بأنها لم تقم بإرسالهم الى مستشفى الجلفة بل كان قرارهم بمحض أرادتهم.

-كما صرحت بعد الفحص بالدليل الموثق بأن المرأة الحامل لم تكن في حالة ولادة تستدعي بقاءها هناك في تلك اللحظة.

-هل تعلم بأن القابلة أختي لم تحصل على عطلة سنوية منذ سنتين على الأقل.؟

-هل تعلم بأن القابلة التي أتهمتها بدأت العمل منذ 10 سنوات وسجلت عندها 04 ساعات غياب فقط منذ 10 سنوات؟

– هل تعلم بأن القابلة قامت بتوليد 18 حامل في حالة عادية و04 ولادات قيصرية بالاثبات وهو الأمر الذي يفوق طاقتهافي تلك الليلة؟

لماذا لم تلم الجهات المسؤولة عن عدم توفر الطاقم الطبي والقابلات وسيارات الاسعاف التي تتوافق مع احتياجات المواطنين ؟ أم تريد القابلة أختي ذات الدخل المحدود هي التي تشتري وتوفر للدولة الجزائرية كل هذه الاحتياجات؟

-هل تعلم أن المواطنين الذين يشتكون عدم توفر الطاقم الطبي الكافي يصبون كامل غضبهم على القابلة و يهددونها في كثير من الاحيان؟

-هل تعلم أن أغلبية سكان ولاية الجلفة و حتى بعض المدن التابعة لولايات مجاورة و المتاخمة لحدود الجلفة يقصدون مستشفى حاسي بحبح و ذلك بفضل سمعته الطيبة في المعاملة والخدمة الجيدة و هذا بالدليل الموثق في سجل الولادات؟

آمل أنني من خلال هذه الرسالة بأنني قد أوضحت لك بعض المعلومات التي تجهلها ،كما أتمنى أن تقرأ مضمون رسالتي في أحد حصصك بقناة النهار وأن توضح للمشاهدين سبب تصريحاتك و المصادر الرسمية التي اعتمدت عليها .

عامر فصيح

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. بصفتي زوج امرأة وضعت مولودها سابقا في مستشفى حاسي بحبح، أدلي بشهادة الحق و تأكيدا لما قاله أخ القابلة المتهمة فإن الطاقم الطبي المسؤول على قسم الولادة لم يقصّر يوما في آداء واجبه بكل مسؤولية و تفاني…فالشكر موصول لكل القابلات و الأطباء هناك…و الله يهدي كل من يدعو إلى الفتنة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.