تشريعيات 04 ماي بالجلفة: ” الطاهر شاوي ” يصنع الحدث، ” خويل ” يؤكد و ” ابن ابراهيم ” يفاجيء

صنع عدد من المرشحين لسباق التشريعيات الحدث بولاية الجلفة، بعيدا عن توقعات المتتبعين، بخصوص الغريمين حزبي جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي، حيث فقد الأفلان مقعدين عن نتائج التشريعيات السابقة، في حين فقد الأرندي مقعدا واحدا، وتمكن من تصدر قائمة الترتيب على مستوى الولاية.

وقد أجمع المتتبعون خلال سير الحملة الانتخابية على الاستراتيجية النوعية المنتهجة من قبل حزب تجمع أمل الجزائر والتي تصدر قائمته طاهر الشاوي، من خلال العمل التنظيمي والافتراضي المتميز، حيث تمكن من حصد مقعدين كاملين، في حين أحدث الفنان فتحي خويل المفاجأة وهو الذي تصدر قائمة أبناء الشعب بحصوله على مقعد، متفوقا على كل من التحالف الوطني الجمهوري وتحالف حركة مجتمع السلم في عدد الأصوات المحصل عليها.

على صعيد آخر، صنع متصدر قائمة التجمع الوطني الجمهوري الطاهر بن ابراهيم الحدث، بتمكنه من الحصول على مقعد واحد خلال التشريعيات وهو الذي لم يكن مدرجا في حسابات المتتبعين للشأن السياسي بولاية الجلفة.

المفاجأة الأخرى، كانت بعدم تمكن رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية محمد ضيف من الحصول ولا مقعد بالولاية التي ينتمي إليها، وحصوله على 6999 صوتا فقط عبر مختلف مراكز التصويت، في حين حصل حزب جبهة المستقبل برئاسة عبد الباقي حرفوش على 7417 صوتا.

 

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

النتائج النهائية في انتظار قرار المجلس الدستوري: 

 

  • حزب التجمع الوطني الديمقراطي: 05 مقاعد بـ 34230 صوت
  • حزب جبهة التحرير الوطني : 04 مقاعد بـ 25412 صوت
  • حزب تجمع أمل الجزائر : 2 (مقعدان ) بـ 9805 صوت
  • القائمة الحرة أبناء الشعب : 01 بـ 8995 صوت
  • التجمع الوطني الجمهوري : 01 بـ 8707صوت
  • تحالف حركة حمس: 01 بـ 8070 صوت

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.