هذه بعض التفاصيل عن مستشفى 240 سرير الجديد بالجلفة

أكدت مصادر مقربة لأخبار الجلفة أنه سيتم إفتتاح مستشفى 240 سرير بشعوة هذه الأيام ، بعد أن خصصت له ميزانية قدرت بـ أكثر من 500 مليار سنتيم، وسيتم تعيين مدير قادم من ولاية سيدي بلعباس الذي أودع ملفا للترشح لمنصب مدير الموارد البشرية ما جعل البعض يتساءل من هذا الإجراء في حين أنه يتواجد بالجلفة الكثير من حاملي شهادات التخصصات الإدراية لهذا المنصب .

و تعتزم مديرية الصحة فتح  فرع ثاني فقط للإستعجالات بحي شعوة و تحويل وحدة معالجة السرطان لمستشفى 240 سرير مع العلم أن الإستعجالات الحالية بها حوالي 20 طبيب عام و تعاني من عجز فادح لمتابعة المداومة الطبيبة 24 / 24 ساعة، كما أن  مستشفى المجاهد محاد عبد القادر يعاني كذلك من نقص في الطاقم شبه الطبي ليتم دمج الدفعة المتخرجة لهذا العام لمهمة فتح مستشفى بحجم 240 سرير.

وكان المدير السابق للصحة سيدهم شعبان قد وعد أثناء استقبال الجلفة  لقافلة طبية من العاصمة أيام 19 إلى 22 مارس 2015 بأن مطلب و مقترح البروفيسور  “مريم بهلول” التي دعت السلطات آنذاك إلى فتح عيادة متخصصة للحروق و إعادة الترميم أن المطلب سيتحقق  و يخصص ذلك بمستشفى 240 سرير علما أن عدد المرضى المصابين بالحروق في القافلة ممن تم فحصهم في القافلة آنذاك بـ 800 مريض .

وللتذكير ، فان ولاية الجلفة تشهد في قطاعها الصحي نقصا وانعداما لمصالح خاصة لجراحة القلب وأيضا جراحة الأطفال و المرافق متواجدة بذات المستشفى الجديد، حيث أن هناك ما لا يقل عن 5 قاعة مجهزة كاملة لإجراء ما لا يقل عن 5 عملية جراحية في آن واحد  كما يتوفر المستشفى عن جهاز الـ IRM . هذا الأخير هو أدق توضيحا و أحسن للتشخيص ما يؤكد أنه من غير المعقول فتح استعجالات كفرع ثاني بحجم هذا  المستشفى خاصة و أن الجلفة تفتقر لطاقم طبي و شبه طبي و مصلحة لعلاج السرطان في حين أن الطبيبة حالياً هي في عطلة مرضية و في حاجة لإدماج طبيب مختص أخر لإستقبال و المتابعة الجيدة للمرضى، حيث أن المرضى الجدد حالياً لا يجدون طبيب لمتابعتهم و علاجهم.

أخبار الجلفة: زوبيدة كسّال

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.