رحيل قاهر ” الإرهاب” المرحوم ” أحمد لعّاب ” في جو جنائزي مهيب بحد الصحاري

في جو جنائزي مهيب، وُري اليوم المرحوم الحاج المجاهد ” أحمد لعاب ” الثرى بمقبرة محاد بن بلقاسم بحد الصحاري، بحضور جمع غفير من المواطنين وممثلين عن السلطات المدنية والعسكرية.

ففي شهر فيفري وهو يحتفى بذكرى عيد الشهيد بثانوية آيت مسعودان السعيد وعد طلبة الثانوية أن يكون يوم 19 مارس من هذه السنة موعدا مع التاريخ، موعد مع أكبر حدث تاريخي في الولاية السادسة التاريخية وهو الهجوم على ثكنة لمعمرة وكان لهم ذلك، حيث خرج باكرا الى مقبرة الشهداء ثم إلى جبل الڨعدة لتنفيذ عهده الذي قطعة لطلبة الثانوية، إذاتجه رفقة العديد من إطارات البلدية ومجاهدين من المنطقة إلى موقع الحدث التاريخي.

وبكل حب وسعادة كان يضحك مع الطلبة يشجعهم على السؤال وفي آخر لقاءنا هناك كانت كلمته موجهة إلى الجميع أن أباءكم ضحوا بالنفس النفيس من أجلكم …  من أجل حياتكم وسعادتكم فتعلموا تاريخها وابحثوا فيه وخذوا معلومات ثورتكم من صناعها . اللهم أشهد أنه بلغ .

كانت آخر كلماته وسقط ماسكا قلبه يتألم محاولا إخفاء ذلك على الحضور وبعد ها نقل إلى المستشفى وانتهى كل شئ هناك .

الحاج لعاب أحمد بن بن عزوز من مواليد 1952 بمنطقة الصدارة ببلدية حد الصحاري عرف العمل الثوري وهو لايتعدى سن العاشرة من عمره رفقة أبيه .

  • عمل بمؤسسة ( الكابس ) من 1974 الى غاية 1989 .
  • مناضلا في حزب جبهة التحرير الوطني منذ 1970 إلى يومنا ألى أن وافته المنية .
  • عضو بالمجلس البلدي لبلدية حد الصحاري 1985 إلى غاية 1990 .
  • أمين عام لإتحادية حزب جبهة التحرير الوطني من 1990 الى غاية 1995 .
  • رئيس المندوبية التنفيذية لبلدية حد الصحاري سنوات الدخان والنار تحمل عبئ المرحلة من 1995 إلى غاية 1997 .
  • أمين منظمة المجاهدين ببلدية حدالصحاري 1995 إلى غاية 1998 .
  • رجل من رجال الدفاع الذاتي قاوم الإرهاب وحارب أذياله، له كل الفضل رفقة رجال في تشكيل مجموعات الدفاع الذاتي والمشروع منذ سنة 1989… لم يهدأ أبدا ولم يتردد يوما في الذود عن بلدية حد الصحاري وأهلها إلى أن وافته المنية رحمه الله وغفر له وثبته على كلمة الحق .
  • أمين عام منظمة المجاهدين لبلدية حد الصحاري منذ جانفي 2017 الى أن وافته المنية.

وداعا يالحاج أحمد ……. وداعا ياصديق الجميع…

أخبار الجلفة: أحمد ديقش

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.