تكريمات وأنشطة رياضية متنوعة في الاحتفالات بيوم الشهيد بالبريين (بالصور)

شهدت بلدية البيرين  صباح اليوم حركية احتفالية ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الشهيد المخلدة لأبطال الجزائر الذين ضحوا بالنفس والنفيس من أجل وحدة وحرية واستقلال الجزائر لينعم أبناءها من بعدهم .

حيث تم عرض  مجموعة من الصور التاريخية لمجاهدي المنطقة بدار الشباب المجاهد “زنيخري بولنوار”  عرفانا لهم بما قدموه ، هذا ولم تخل هذه  الاحتفالية الوطنية من تقديم بعض الخدمات لأبناء المنطقة كوضع ستة رخص للنقل الحضري ببلدية البيرين تحت الخدمة  ، كما قام والي الولاية “سعد اقوجيل ” في إطار الاحتفال بيوم الشهيد بتسمية الملعب البلدي بـ 19 مارس عيد النصر، وتم تسليم عتاد وألبسة رياضية للفرق الرياضية لكرة القدم الناشطة في الساحة على غرار فرق حد الصحاري ، بنهار، عين وسارة والبيرين .

فيما قدمت  عروض في الألعاب القتالية ” الكاراتي والكيكبوكسينغ ” بقاعة الرياضات “الضيف بن عليه ” من أداء فريق عين وسارة للكاراتي والذي كانت له عدة جوائز وطنية ودولية شرّف بها الجزائر بالمراتب الأولى، أين كان لها نصيب من الإعانات التي أمر بها والي الولاية في القريب العاجل .

و من جهة اخرى، نظم مركز التكوين المهني “دلماجي جلول”  معرضا عن التخصصات الموجودة في المركز للتعريف بها و إعطاء دفعة نوعية للشباب بالولوج في مختلف التخصصات الميدانية  .

كما تجدر الإشارة إلى أهمية الندوة التاريخية المنظمة بالتنسيق بين الأمانة الولائية للمجاهدين ومتحف المجاهد بالجلفة من طرف الأستاذ قرود محمد عن أهمية الوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء مع تقديم بعض الشهادات على مجاهدي وأسر الشهداء بالمنطقة.

أخبار الجلفة: العمرية جيّاب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.