الوالي يعاين مستثمرات فلاحية بعين وسارة وبنهار (بالصور)

قام أمس والي الجلفة ساعد أقوجيل بمعاينة بعض المستثمرات ببلديتي عين وسارة وبنهار، حيث استهل زيارته التفقدية الروتينية مستثمرة ” عبد الحميد رحماني” بعين وسارة، والتي تمتد على مساحة 1000 هكتار، وتشغل نحو 60 عامل دائم، كما تختص في غراسة الزيتون، اللوز، وإنتاج اللحوم البيضاء، حيث أعرب عن إعجابه بمستوى نشاط المستثمرة، مشددا على مرافقته للمستثمرين الجادين محليا في مجال شعبة إنتاج اللحوم البيضاء، إذ بإمكان الولاية تغطية نسبة 50% من الإنتاج الوطني.

وببلدية بنهار عاين الوالي مستثمرة ”عيسو ” و مساحتها 55 هكتار تختص في غراسة الزيتون، كما تلقى عرضا حول مشروع تربية الأبقار وإنتاج الحليب ببلدية القرنيني، والتي ستنتج 3500 لتر / في اليوم.

وتفقد الوالي مستثمرة ‘هني ” ببلدية بنهار والممتدة على مساحة 80 هكتار شعبة زراعة زيتون و40 قنطار زراعة لوز إضافة إلى معصرة للزيتون ، كما تابع سير مشروع مستثمرة ”شلغوم ” ومساحتها 500 هكتار منها 80هكتار غراسة كثيفة للزيتون بطرق جد عصرية بالإعتماد على الآلات المتطورة في المتابعة والسقي وجني المحصول ، زيادة على 50هكتار لزراعة اللوز ،وبها 04 أحواض مائية كبيرة وبها 15 بئر”.

وقد أعرب الوالي في ختام الزيارة عن ارتياحه للمجهودات المبذولة في قطاع الفلاحة، بعد أن  لاحظ توجه جل المستثمرين لغراسة الزيتون، والذي بلغت المساحة الاجمالية المغروسة حاليا في الولاية ” 11000 هكتار ومن المرتقب أن تصل في أفاق سنة 2019 إلى 19000هكتار “.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.