غيروا أرقامهم بمجرد تعيينهم في مناصب نوعية: مرشحون في الأفلان يتذكرون الولاية أخيرا !!

 

لأول مرة يُقدم ما يقارب 300 مرشح ملفاتهم على مستوى محافظات جبهة التحرير الوطني بولاية الجلفة، بهدف خوض سباق التشريعيات، حيث استقطبت القوائمة هذه المرة العديد من الشباب، غير أنها بالمقابل ضمت بعض الأسماء التي انقطعت عن الولاية وغيّر هؤلاء أرقامهم الشخصية بمجرد تعيينهم في بعض المناصب النوعية.

ومن بين هذه الأسماء التي تم تداولها الصحفي ياسين طوير والمكلف بالإعلام على مستوى وزارة الداخلية والذي ترشح من قبل ضمن حركة الانفتاح، حيث اختار الترشح بالجهة الجنوبية بحزب الأفلان.

ومعلوم أن الصحفي  ياسين طوير بلخير وهو من مواليد بلدية عين الابل قد تغيرت علاقاته محليا بمجرد تعيينه مكلفا بالإعلام والاتصال بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، وصارت أكثر رسمية بدليل تعامله خلال آخر زيارة لوزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي إلى ولاية الجلفة.

ولا يختلف وضع الدكتور مراد مختاري كثيرا عن الإعلامي ياسين طوير بلخير، والذي غير أرقامه الشخصية بمجرد تعيينه بمصلحة المنازعات بالبرلمان، ليتحول إلى أمين عام بعدها، فأمين عام للاتحاد للبرلمان الإفريقي، ليعود بعد ذلك ويشغل منصب رئيس ديوان لوزارة العلاقات مع البرلمان. فالعلاقة بولاية الجلفة لم تعد كما كانت، والأرقام الهاتفية تغيرت، أما التواصل مع المحليين فنادرة.

ويصر الأمين العام للحزب الدكتور جمال ولد عباس في التعليمة رقم 02 الصادرة بتاريخ 14 جانفي الفارط على أنه يجب مراعاة المقاييس التالية أثناء الترشح وهي:

–الإلتزام مع رئيس الجمهورية، رئيس الحزب وبرنامجه.

–الإلتزام الحزبي الصارم.

–الكفاءة المطلوبة.

–التجربة المفيدة.

–السمعة الطيبة في الأوساط الشعبية والإستقامة وحسن الأخلاق.

–غير مطعون في ذمته المالية.

–المصداقية لدى المواطنين.

–العلاقة الطيبة مع المحيط.

وتشكل السمعة الطيبة مع الأوساط الشعبية والمصداقية لدى المواطنين  والعلاقة الطيبة مع المحيط إشكاليات حقيقية لدى بعض المرشحين بالحزب العتيد، نظرا لعدم وجود أي صلة بينهم وبين مواطني ولاية الجلفة خلال الفترة السابقة، وهو ما يطرح عدة تساؤلات بشأن تعامل القيادة المركزية مع هذه الحالات، حيث يتناقض رهان هؤلاء على علاقاتهم المركزية مع مصداقيتهم وعلاقاتهم المحلية المنعدمة.

أخبار الجلفة: فتحي. ش

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.