عاين مشاريع قطاعي الأشغال العمومية والنقل: الوالي يأمر بتسليم طريق الجلفة ـ الأغواط شهر مارس (بالصور)

تفقد اليوم الوالي مرفوقا بالأمين العام مشاريع قطاعي الأشغال العمومية والنقل ، حيث وقف على سير تقدم الأشغال على الطريق الوطني رقم 01 في شطره الرابط بين الجلفة والأغواط، محددا شهر مارس كآخر أجل لاستلامه، كما وقف الوالي على سير مشروع السكة الحديدية الرابط بين “الجلفة – الاغواط ” على مسافة 110 كلم بواد الصدر المنجز من طرف الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكة الحديدية، والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 70%، ومن المتوقع تسليمه ـ وفق بيان صادر عن خلية الإعلام بالولاية ـ مع مطلع سنة 2018.
وتلقى الوالي خلال زيارته شروحات موسعة حول مشروع إنجاز المحطات الخاصة بالمسافرين والسلع بطريق المجبارة ليعاين بعدها مشروع النفق 02 بمنطقة ، و تفقد مشروع خط السكة الحديدية بوغزول – الجلفة على مسافة 140 كلم، إذ أمر بتسريع وتيرة الأشغال قصد تسليم المشروع قبل شهر مارس.
وقد كان للوالي وقفة بمصنع العوارض الاسمنتية للسكة الحديدية بحاسي بحبح، حيث أشاد بالنوعية واحترام المعايير التقنية العالمية المعمول بها في التصنيع، غير أنه أمر بتسريع أشغال إنجاز محطة السكة الحديدية بالمنطقة، مع ضرورة التنسيق بين مختلف مؤسسات الإنجاز للانتهاء من إنجاز مشروع السكة الحديدية في شطريه بين الجلفة وبوغزول، والجلفة والأغواط.
الوالي وأثناء معاينته لسير أشغال ازدواجية الطريق الرابط بين عين وسارة وحاسي بحبح أمر بالالتزام بالآدجال المحددة قصد تسليم المشروع في الأشهر القادمة.
أخبار الجلفة: حسام. ن

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.