افتتاح دورة المجلس الولائي بالجلفة ومدير التربية يُقر بوجود الاكتظاظ والشغور

انطلقت اليوم أشغال دورة المجلس الشعبي الولائي بالجلفة، والتي ستمتد لثلاثة أيام، وستناقش الميزانية الأولية لسنة 2017، ملف التربية والتعليم العالي، إضافة إلى متفرقات.

وقد بدأت الأشغال بالمصادقة على الميزانية الأولية، ثم فسح المجال أمام مدراء التربية، جامعة زيان عاشور، مركز جامعة التكوين المتواصل، مديرية الخدمات الجامعية، حيث ركز مدير التربية في كلمته على التطور الذي عرفه القطاع، خاصة في مجال التوظيف، ومحاربة الشغور عبر جميع الأطوار، مشيرا إلى اتخاذ جملة من الإجراءات بإشراف من الوالي وبالتنسيق مع المراقب المالي من أجل التأشير على 1000 ملف لموظفين كانوا في انتظار التأشيرة.

وأشار إلى بلوغ عتبة 11722 تلميذ في التحضيري، فيما بلغ متوسط عدد التلاميذ في القسم الواحد في الابتدائي 32 تلميذ، في حين بلغ هذا المعدل 37 بكل من الطورين المتوسط والثانوي.ومن جهته، أشار رئيس جامعة زيان عاشور إلى استقبال الجامعة لعدد معتبر من الطلبة، وفتح كلية جديدة تخص الرياضيات، ليرتفع عدد الكليات بالجامعة إلى 07 كليات، وعهد للرياضة، في انتظار استلام 2000 مقعد بيداغوجي جديد .

ومن جهته، توقع مدير مركز جامعة التكوين المتواصل محمد عزوز استقبال 7000 طالب جديد، بعد أن أوضح أن نسبة النجاح بلغت 50% بالجامعة، مع تسجيل 2700 طالب متخرج، مع تأطير 120 أستاذ في مختلف الرتب، وفتح فروع جديدة في قسم التدرج.

وأشار المدير إلى القوافل التي نشطتها الجامعة بمختلف الدوائر للعمل على تحسيس الشباب والتلاميذ بأهمية مواصلة الدراسة، لما للتخصصات التي تقدمها جامعة التكوين المتواصل  من علاقة مباشرة بسوق العمل.

 

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.