د. محمد العربي ولد خليفة يلتقي رئيس برلمان عموم إفريقيا والجمهورية العربية الصحراوية

التقى اليوم رئيس المجلس الشعبي الوطني د . محمد العربي ولد خليفة بشرم الشيخ المصرية برئيس برلمان عموم إفريقيا ” روجي نكودو دانغ”، لقاء د. محمد العربي ولد خليفةوذلك على هامش أشغال الاجتماع المشترك بين برلمان عموم إفريقيا والبرلمان العربي، وفق بيان صادر عن مديرية الإعلام والاتصال بالمجلس الشعبي الوطني.

وأفاد البيان أن المحادثات تناولت ” التعاون بين المجلس الشعبي الوطني وبرلمان عموم إفريقيا وكذلك حول الرهانات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية التي تواجهها القارة الإفريقية”، في وقت أعرب رئيس برلمان عموم إفريقيا عن إعجابه بالدور الريادي للجزائر والمحوري في إفريقيا بقيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وشدد على تثمينه لدور الجزائر ” في تسوية النزاعات ومساهمتها  البناءة في تعزيز القدرات الوطنية لعديد الدول الإفريقية”.

وناقش رئيس المجلس الشعبي الوطني د. محمد العربي ولد خليفة الأوضاع الإقليمية في لقاء جمعه رئيس المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ” آدوه خطري “، مع التركيز على مستقبل قضية الصحراوية، حيث ثمن ” أدوه خطري” الدور النوعي لللجزائر ورئيسها في دعم قضية الصحراء الغربية، والتي تمثل  “آخر مستعمرة في القارة الإفريقية من أجل تقرير مصيرها كما تنص على ذلك اللوائح الأممية ذات الصلة”.

أخبار الجلفة: فتحي. ش

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.