د. محمد العربي ولد خليفة يلتقي عددا من نظرائه بالأردن، تونس، العراق ومصر

التقى أمس د محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني مع عدد من رؤساء البرلمانات بعديد الدول، لكل من الأردن، تونس، العراق ومصر.

التفاصيل في البيان المرفق:

 

بيان صحفي

 

في إطار احتفالية مرور 150 سنة على بداية الحياة النيابية في مصر، التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني د. محمد العربي ولد خليفة، يوم الأحد 09 أكتوبر بشرم الشيخ، مع عدد من نظرائه من البلدان العربية، حيث تحادث مع رئيس مجلس الأعيان الأردني السيد فيصل الفايز حول العلاقات البرلمانية الجزائرية الأردنية وسبل تعميقها من خلال التشاور السياسي بين البلدين. كما التقى     د. محمد العربي ولد خليفة مع رئيس مجلس النواب التونسي السيد محمد الناصر حيث تحادثا حول العلاقات الجزائرية التونسية وسبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني وذلك دعما للمسارات المشتركة للتعاون المتعدد الأبعاد بين البلدين خدمة للأمن والاستقرار والتنمية في المغرب العربي.

وقد التقى رئيس المجلس أيضا على هامش هذا اللقاء البرلماني السيد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي، حيث أكد هذا الأخير التزامه بالعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والانسانية وخاصة سعيه لحل مشكلة المعتقلين الجزائريين بالعراق.

وكان لرئيس المجلس الشعبي الوطني لقاء آخر جمعه برئيس مجلس النواب المصري د. علي عبد العال حيث تحادث الطرفان حول كليفية تعميق التعاون البرلماني بين البلدين كما تناولا الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

وقد ثمن رئيس مجلس النواب المصري مكانة الجزائر ودورها الريادي في المنطقة العربية والإفريقية خاصة ما تعلق بعملها المستمر من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية وسعيها لضمان التضامن بين الشعوب.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، سيحضر يوم غد الاثنين 10 أكتوبر بشرم الشيخ ، فعاليات الجلسة البرلمانية الأولى المشتركة بين البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا لكونها ستقام بالتزامن مع احتفالية مرور  150 سنة على بداية الحياة النيابية في مصر.

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.