تسجيل 5294 متربص جديد بالتكوين المهني والوالي يختار مسعد للإنطلاق الرسمي

تم اليوم بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني العقيد ” محمد شعباني” بمسعد الافتتاح الرسمي للدخول للتكوين المهني بولاية الجلفة، بإشراف من الوالي، مرفوقا بممثل عن رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، ومدراء الهيئة التنفيذية، رئيس دائرة مسعد، رئيس البلدية، ومنتخبون ولائيون ومحليون، حيث دشن الوالي مطعما ومقر الإدارة، وعدد من الأقسام الجديدة، كما استمع لعرض مفصل حول واقع التكوين المهني بالولاية، حيث تم تسجيل 5294 متربص جديد من بينهم 2385 متربص في التكوين الإقامي، إلى غاية 22 سبتمبر الحالي، فيما بلغ التعداد الإجمالي للمتربصين 15568متربص في شتى الاختصاصات.
وعاين الوالي عملية استخراج الوثائق من مصلحة رخص السياقة لبلدية مسعد، حيث أبدى رضاه عن العمل المقدم، والسرعة التي تتم بها عملية تسليم رخص السياقة. كما وقف على أشغال ترميم المسجد العتيق، وتحدث مع عدد من المواطنين بساحة ” البرنوس”، كما تلقى شروحات حول مشروع إنجاز فضاء جديد موجه لهؤلاء الحرفيين.
وتوقف الوالي عند مشروع ترميم قناة التطهير بوادي مسعد، والتي جنبت المدينة كارثة حقيقية، بعد الأمطار الأخيرة، نتيجة تحطم القناة الرئيسية للصرف الصحي على مستوى الوادي في وقت سابق.
ودشن الوالي مجمعا مدرسيا بمنطقة ختالة التابعة لبلدية مسعد، واستمع إلى انشغالات بعض المواطنين، الذين طالبوا بالكهرباء وتزويد المدرسة بمطعم والتدفئة.
وللإشارة، فقد تجول الوالي في شوارع مدينة مسعد، وزار الحاج ” عبد القادر درباك ” وهو أحد أعيان المنطقة  ورموزها أمام بيته، كما أمر أثناء معاينة مقر أمن الدائرة بإنهاء كافة الأشغال يوم غد الاثنين، في حين لقي سير الوالي بسوق مسعد الشعبي انطباعا إيجابيا في أوساط المواطنين، حيث أعربوا عن تثمينهم لهذه الخطوة التي تعتبر الأولى من نوعها.
أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.