تعيين ابن الجلفة ” عامر بن سعد ” سفيرا بمجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي

وافق مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي على تعيين ابن مدينة الجلفة الشاب عامر بن سعد سليم على تعيينه في منصب سفير السلام وحقوق الإنسان، وجاءت الموافقة على تعيينه كعضو بهيئة سفراء المجلس، القرار الذي يحمل رقم 202 والذي تحصلت أخبار الجلفة عن نسخة منه يؤكد أن معالي السفير يتمتع بكافة الحقوق والمزايا والحصانات من اليوم التالي لنشر القرار حتى إلى غاية 2021 ، وله الصفة الاعتبارية أمام الجهات الرسمية داخل مصر والوطن العربي وله الحق في تمثيل مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي في المحافل الدولية والاتحاد الأوربي.

وحسب المادة الثانية من القرار، فإن لعامر بن سعد سليم كافة الصلاحيات في التحدث باسم مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي ومنح الأوسمة وتكريم الشخصيات العامة داخل الجزائر وخارجها وترشيح الأعضاء للمجلس، ويهيب المجلس من الحكومات والهيئات تسهيل مهامه داخل وخارج الوطن العربي وأمضي هذا القرار من طرف سفير فوق العادة على عقيل خليل، وتحصل ابن الجلفة على القرار من سفارة مصر بالجزائر مرفوقا ببطاقة مهنية لتسهيل عمله في الجزائر وخارجها كما تحصل أيضا على جواز سفر عالمي،   الشاب ابن الجلفة الذي يبلغ من العمر 38 سنة هو شيخ الزاوية القادرية وعين مؤخرا نقيب نقباء السادة الأشراف في العالم الإسلامي بالجزائر، حيث أكد في تصريح لأخبار الجلفة ” علي أن أقوم بواجبي اتجاه وطني وتمثيل الجزائر أحسن تمثيل ” ويضيف ” لا مستحيل ما دامت الإرادة قوية والهدف مقصود ” .

أخبار الجلفة: ص. المبخوت

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

6 تعليقات

  1. مبرووووووك لأبن الجلفة .. لطالما عرفناه بقوة شخصيته وتواضعه معانا .. وإنشغالاته وإهتمامه في تمثيل الجزائر أحسن تمثيل .. وفقك الله ورعاك .. مبروك الف والف للنجاح لك
    ومنى انا لك الف الف مبروك
    الى الامام سير وللعلا ابدا
    الى النجاح وعين الرب تحميك

    1. اخي الكريم لك ولجميع شباب سكان الجلفة خاصة والجزائر عامة ابارككم عيد الاضحى المبارك واتمنى من الله العزيز الحكيم ان يعيده علينا وعليكم بالف صحة وعافية ويجعلنا في خدمتكم دائما ان شاء الله تشكرون مرة ثانية على تحفيزكم لنا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.