أيام تحسيسية حول توجيه المواطن نحو العيادات بحاسي بحبح

نشطت مؤخرا المؤسسة العمومية للصحة الجوارية أياما إعلامية تحسيسية لترقية توجه المرضى نحو العيادات متعددة الخدمات الصحية لتلقي العلاج في الحالة الاستعجالية البسيطة .

وفي تصريح للمدير الفرعي للمصالح الصحية للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ” نوري محمد”، أوضح أن هدف هذه الأيام الاعلامية والتي تدوم أسبوعا كاملا وبأمر من وزارة الصحة هو توعية المرضى للتوجه نحو العيادات المتعددة الخدمات في حالة المرض البسيط مثل الجروح ونزلات البرد وغيرها.

حيث تم تعليق منشورات في مصلحة مكافحة الأوبئة والطب الوقائي بالاضافة إلى تعليق يافطات في واجهة المصلحة. وخصصت المؤسسة لهذه الحملة التوعوية الطبيب ” يوسف مجاني “والذي يشرف على هذه الحملة ويشرح للمرضى محتوى هذه الأيام. والذي صرح أن الحملة أتت في وقتها وأن أغلب المرضى ليست لديهم ثقافة التوجه إلى العيادات متعددة الخدمات وأن المريض يذهب إلى المؤسسة الاستشفائية لجرح بسيط. وأضاف أن اغلب المرضى يستاؤون من الطبيب إذا أعاد توجيههم إلى العيادة متعددة الخدمات، وأوضح أن أصل فكرة فصل المؤسستين عن بعضهما هو تخفيف الضغط عن المؤسسة الاستشفائية والتي غالبا ما تكون تكتظ بالمرضى في حين أن بعضهم يستطيع الانتظار نظرا لحالته الصحية المستقرة ويتم تحويله إلى العيادة متعددة الخدمات والعكس هناك من تكون حالته مستعجلة فيتم تحويله إلى المؤسسة الاستشفائية .

أخبار الجلفة: سليمان فضة

أيام تحسيسية الصحة حاسي بحبح1أيام تحسيسية الصحة حاسي بحبح2أيام تحسيسية الصحة حاسي بحبح3أيام تحسيسية الصحة حاسي بحبح5أيام تحسيسية الصحة حاسي بحبح6

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.