الوالي يأمر بتشكيل خلية يقظة لمتابعة توزيع المياه والقضاء على تسربات الصرف الصحي بالولاية

والي الجلفة عبد القادر جلاوي

أوضح رئيس مصلحة الري الفلاحي بمديرية الموارد المائية ” عبد القادر زيوش” في تصريح لأخبار الجلفة أن المديرية تشهد حركية كبيرة في إطار متابعة مختلف المشاريع عبر بلديات الولاية،وذلك تنفيذا لتعليمات الوالي، من أجل ضمان تزود المواطنين بالمياه الصالحة للشرب بشكل منتظم.

وأكد أن الوالي قد أعطى مؤخرا توجيهات صارمة بخصوص تشكيل خلية يقظة لرصد ومتابعة تسربات المياه والنقاط السوداء عبر بلديات ولاية الجلفة، بهدف التدخل السريع، وذلك بالتنسيق مع مصالح الجزائرية للمياه والديوان الوطني للتطهير.

وأوضح رئيس مصلحة الري الفلاحي في تصريحه أن تعليمات الوالي جُسدت ميدانيا من خلال التنسيق مع مختلف المصالح كسونالغاز، والمجالس البلدية من أجل  السهر على التوزيع الدائم للمياه الصالحة للشرب.

وعلى صعيد آخر، وتطبيقا لتعليمات الوالي الصارمة بشأن تسربات مياه الصرف الصحي عبر وادي ملاح، وواد دار الشيوخ، حفاظا على البيئة ونظافة المحيط، تم حصر هذه التسربات للتدخل لاحقا من أجل القضاء عليها، مضيفا أن عملية معالجة وضعية قنوات الصرف الصحي بوادي مسعد قد تم التكفل بها، ولقيت استحسان المواطنين، وذلك بعد تدخل مباشر من طرف الوالي على مستوى الوزارة الوصية.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.