ذكرى 20 أوت بالجلفة: فتح 15 كم من ازدواجية طريق حاسي بحبح عين وسارة وتكريم للمجاهدين

تم اليوم فتح الطريق الاجتنابي شطر مدينة الجلفة، والطريق الرابط بين حاسي بحبح وعين وسارة، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى المزدوجة ليوم المجاهد ومؤتمر الصومام، حيث بدأت الاحتفالات بالتوجه نحو مقبرة الشهداء والترحم على أرواحهم الزكية، ليتم بعدها تنظيم ندوة تاريخية بمتحف المجاهد، وتكريم عدد من أعضاء الأسرة الثورية بالولاية.

وقد دشن الوالي الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة وأعضاء اللجنة الأمنية، وبرلمانيين، ومدراء تنفيذيين مركزا متقدما للحماية المدنية بواد الصدر من أجل الحد من الحوادث المرورية بتلك المنطقة، وضمان التدخل السريع لإسعاف المصابين، مع فتح فرع بلدي بواد الصدر.

كما وضع الوالي بالمناسبة حيز الخدمة الطريق الاجتنابي ببلدية الجلفة على مسافة 04 كم، والذي سيتحضن مشاريع ممركزة،  مع تسهيل الحركة المرورية وفك الخناق عن وسط المدينة.

وبمنطقة الصقيعة، وضع الوالي حيز الخدمة شطر حاسي بحبح والصقيعة على مسافة 10 كم حيز الخدمة، وذلك بالطريق الوطني رقم 01، إضافة إلى فتح شطر بين حدود بلدية عين وسارة نحو بلدية حاسي بحبح على مسافة 05 كم، مع وضع حيز الخدمة المركز المتقدم للحماية المدنية بالصقيعة.

وأوضح الوالي في تصريح صحفي أن هذه المشاريع تترجم المجهودات المبذولة من طرف الدولة خصوصا في القطاعات الحساسة، ومن بينها الأشغال العمومية، حيث تم فتح طريق على مسافة 15 كم، بالنظر للأهمية الكبيرة والاستراتيجية لهذا الطريق الوطني ، في انتظار فتح 10 كم أخرى لاحقا، وشطر آخر بين بوغزول وعين وسارة.

وشدد الوالي خلال معاينته لنوعية الأشغال على ضرورة تزويد الطريق الوطني رقم 01 بالإشارات المرورية والضوئية اللازمة، داعيا السائقين إلى توخي الحذر واحترام قوانين المرور لتفادي تسجيل حوادث مرورية قاتلة.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.