كواليس الإنتخابات: الأرندي يتوجه نحو ” علي رحماني” ويهمش أسماء من العيار الثقيل

يتداول المتتبعون للمشهد السياسي بولاية الجلفة هذه الأيام أنباء عن تغييرات في خطة حزب التجمع الوطني الديمقراطي، حيث يكون الأمين الولائي قد استقر رأيه على المراهنة  على الجهة الشمالية، وذلك بعد أن تصدر الوزير السابق ” شريف رحماني” التشريعيات السابقة، وعضو المجلس الشعبي الولائي قرزو بلخير قائمة المجلس الشعبي الولائي في وقت سابق، إذ يتردد بقوة اسم ” علي رحماني” لتصدر قائمة الأرندي، في ظل المعطيات التي تتحدث عن إمكانية اختيار الأفلان لأسماء من الوزن الثقيل على غرار متصدر قائمة التشريعيات سابقا النائب إسماعين الحدي بالجلفة وماجاورها.

ويرى ” بلعباس بلعباس” في هذا الاختيار الذي تسرب مؤخرا ” تهديدا لسحب البساط من تحت أقدام الأرندي، الأمر الذي جعله يسارع إلى تغيير حساباته في هذه المرحلة بالمراهنة على الجهة الشمالية.

ووفق الأنباء المتداولة، فإن الأمين الولائي ” بلعباس بلعباس ” سيكتفي بالمركز الثاني، مقابل بروز اسم عضوة الجلس الشعبي الولائي سابقا ” خيرة غول” بقوة للمركز الثالث، أما المركز الرابع فيتردد اسم رئيس بلدية سلمانة ” الطاهر قزيم” ممثلا للجهة الجنوبية.

وأشارت التسريبات المتداولة إلى طرح اسم عضو المجلس الولائي سابقا ” عبد العزيز قرماط” خامسا لتمثيل الجنوب الغربي للولاية، فيما لا يزال اسم رئيس بلدية حد السحاري يتردد في المشهد السياسي ” حسن رزقي” في المركز السادس.

وبخصوص التمثيل النسوي، فإلى جانب ” خيرة غول” ترتب اسم زوينة عسالي في المركز السابع.

أما عن الشباب، فالتسريبات تتحدث عن اسم عضو المجلس الشعبي الولائي ” عيسى صديقي” ثامنا.

وعلى ما يبدو، فإن التحركات الأخيرة والنشاط النوعي لعضو المجلس الشعبي الولائي بن يامن جعله يعود إلى الواجهة في المركز التاسع.

وقد تغيرت التسريبات هذه الأيام، بغياب أسماء كان لها حضور قوي قبل نحو أسبوعين، على غرار ” علي نوري”، ” الحفناوي طوير”، ” ميسوم طالب”، و ” السعدية إليمي” رئيسة لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الولائي، العربي بايزيد، عبد القادر العقوني، ورئيس بلدية الدويس شتوحي عمر، إضافة إلى لمين عزوز، ورئيس بلدية سيدي لعجال.

ويبقى السؤال مطروحا حول تهميش كل من الدكتور محمد سالت الطيب، والنائب البرلماني ” عامر عبيدات” من دائرة الحسابات الأرندوية.

وحسب الأنباء المسربة، فقد عاد اسم السعيد بوخلخال إلى الظهور لتصدر قائمة الأرندي ببلدية الجلفة، أما المجلس الشعبي الولائي فالأنظار تتجه نحو لخضر نواري.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.