” مخلوف آيت لعزيز ” صاحب أعلى معدل في البكالوريا بحاسي بحبح (17.43) : أرغب في دراسة الفلك وإعادة البكالوريا كانت حافزا قويا للنجاح

التقت مساء اليوم ” أخبار الجلفة” بالطالب ” مخلوف آيت لعزيز ” صاحب على معدل في شهادة البكالوريا دورة 2016 في شعبة العلوم التجريبية على مستوى دائرة حاسي بحبح، بمعدل 17.43 من ثانوية صادقي عمر، حيث استقبلنا رفقة جده وعدد من أقاربه، ومن بينهم ابن عمته ” هشام” الذي حصل هو الآخر على شهادة البكالوريا.

المتفوق مخلوف آيت لعزيز9وأوضح التلميذ النجيب ” مخلوف آيت لعزيز” أن هذه النتيجة كانت ثمرة جهود بذلت منذ الابتدائي بمدرسة بن خيرة محمد، حيث حصل على معدل 7.5 في شهادة الابتدائي، ثم انتقل إلى متوسطة فدول علي وحصد معدل 18.28 في شهادة التعليم المتوسط.

وأما بخصوص التخصص الذي يرغب باختياره، رد ” مخلوف” أنه يتمنى أن يدرس ” علم الفلك” إلا أن عدم وجود هذا التخصص بالجزائر، قد يجعله يختار الإعلام الآلي.

وقال الطالب النجيب ” مخلوف” أن إعادة بعض المواضيع في شهادة البكالوريا أعطته دافعا قويا للتركيز أكثر، بهدف الحصول على  أحسن العلامات، وشدد أنه ” لم يتأثر بإعادة شهادة البكالوريا بل على العكس كانت حافزا قويا للعمل أكثر”.

وكانت المناسبة، فرصة للتلميذ مخلوف آيت لعزيز لتقديم تشكراته لكل من ساعده على تحقيق هذا الإنجاز، فالفضل يعود أولا إلى الله عز وجل ثم إلى والديه ـ حسب قوله ـ وإلى أعمامه وأخواله، وزملائه وأساتذته، وخاصة أستاذ الرياضيات “جغدالي”، أستاذ الفيزياء “قنونة”، أستاذ العلوم “عبد اللاوي”، والفلسفة ” بهناس”، كما شكر بشكل خاص جدا  معلمته بالابتدائي حبيبة رحماني.

وبخصوص سر نجاحه، رد ” مخلوف” أن القضية تتعلق بشغفه بالدراسة، فـ ”  التلاميذ عليهم أن يحددوا أهدافهم عن حب، فيدرسون عن رغبة في التعلم من أجل تحقيق النتيجة التي يتمنونها”.

وللإشارة، فقد تزامن تواجد ” أخبار الجلفة” مع وصول كل من رئيس المجلس الشعبي البلدي ” ابراهيم بن سيدي” والأستاذ نور الدين جاب الله، واللذين قدما تهانيهما إلى التلميذ ” مخلوف”، والذي مثل الدائرة أحسن تلميذ، راجين له وابن عمته المزيد من النجاحات في الجامعة.

أخبار الجلفة: كريم يحيى 

المتفوق مخلوف آيت لعزيز2المتفوق مخلوف آيت لعزيز6المتفوق مخلوف آيت لعزيز4المتفوق مخلوف آيت لعزيز3المتفوق مخلوف آيت لعزيز1المتفوق مخلوف آيت لعزيز10المتفوق مخلوف آيت لعزيز13المتفوق مخلوف آيت لعزيز7المتفوق مخلوف آيت لعزيز5المتفوق مخلوف آيت لعزيز11المتفوق مخلوف آيت لعزيز12المتفوق مخلوف آيت لعزيز14المتفوق مخلوف آيت لعزيز17المتفوق مخلوف آيت لعزيز18المتفوق مخلوف آيت لعزيز15

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.