مدير التربية بشير ريمان لأخبار الجلفة: امتياز و 31 تلميذا حصلوا على تقدير جيد جدا والولاية ودّعت المراتب الأخيرة

أوضح اليوم ” بشير ريمان” مدير التربية بالجلفة أن الولاية حصلت على نسبة نجاح بلغت 39.31% في امتحانات شهادة البكالوريا لدورة 2016، وعرفت قفزة نوعية مقارنة بالسنة الفارطة، من ناحية النوعية مقارنة بالسنة الفارطة، ، وأضاف في تصريح لأخبار الجلفة أن 31 تلميذا حصلوا على تقدير جيد جدا،  وامتياز، نالته التلميذة  المجتهدة أمينة  خمخام من ثانوية نعيم النعيمي التي تحصلت على معدل 18.77 وستحظى بتكريم من فخامة رئيس الجمهورية.

وبخصوص بعض النتائج المحصل عليها، ذكر مدير التربية أن نسبة نجاح المترشحين الأحرار بلغت 29.51 في المائة، فيما حصلت مؤسسة إعادة التربية بعين وسارة على نسبة نجاح 81.63%.

أما الشعبة الأولى الرائدة في الترتيب على مستوى الولاية فهي  لغات بنسبة 45.76%، وفق تصريح مدير التربية، في وقت تصدرت ثانوية غربي الوكال بحد الصحاري الترتيب وحازت على المركز الأول بنسبة نجاح وصلت 66.35%.

واعتبر مدير التربية في تصريحه لأخبار الجلفة أن هذه النتائج ” مشجعة للغاية وللمرة الثانية ومنذ فترة طويلة تودع الولاية المراتب الأخيرة بصفة نهائية في الترتيب الوطني وتقفز قفزة نوعية باحتلالها مراتب مشرفة، مقارنة بالمراتب التي كانت عليها قبل سنوات”، موجها تهانيه لكل التلاميذ والأساتذة والأولياء.

أخبار الجلفة: كريم يحيى 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.