كسوة 400 يتيم وأنشطة متنوعة ببلدية الإدريسية (بالصور)

كانت بلدية الادريسية على موعد مع عدة نشاطات سهرة أمس، حيث بدات النشاطات مساء بعد العصر و في إطار النشاطات الدينية لشهر رمضان وحرصا منها على تشجيع الأطفال لحفظ كتاب الله عز وجل وبالشراكة مع الجمعية الدينية النور لمسجد الخلفاء الراشدين وكذا المدرسة القرانية عبد الحميد بن باديس وبحضور معتمد الشؤون الدينية، قامت جمعية هدى لرعاية وتنشيط الطفولة بمسابقة متواضعة لأطفال المدارس القرانية في الحفظ والترتيل.

وشهدت دار الشباب تنظيم سهرة في الفن النبيل من تنظيم نادي شباب زنينة للملاكمة توأمة مع المنظمة الوطنية  لحماية الشباب  الطفولة، حيث نزل كل من نادي الترجي والمولودية من حاسي بحبح والنصر والشباب من الجلفة والوفاق من مسعد وأمل آفلو ضيوفا على مدينة الادريسية أين تم برمجة 12 منازلة في أوزان مختلفة، انتهت بمنازلة استعراضية لأكابر نادي شباب زنينة بين الملاكمين زية مراد وبن عسلون أحمد..

وقد بدأت السهرة بمداخلة للدكتور بجامعة الجلفة والرياضي المعروف حناط عبد القادر تحت عنوانالرياضة والتنشئة الاجتماعية ” الرمز والمعنى”،  خلص فيها أن الرياضة باتت مهمة وضرورة لصحة ونفسية الإنسان المعاصر. وفي الأخير تم تكريم المشاركين وخاصة السلطات المحلية والأمنية. وحسب بعض آراء الجمهور الشبابي الذي بكثرة فإن السهرة كانت متنفسا كبيرا لهم وفرصة لمشاهدة المواهب التي تزخر بها ولايتنا المليونية.

من جهته، شهد المركب الرياضي لزهاري بن شهرة اختتام الطبعة الثانية لدورة المرحوم مسعودان عبد القادر التي دأب على تنظيمها نادي أولمبيك مدينة الإدريسية لكرة الطائرة..نهائي جمع بين لاعبي النادي من الأواسط والأكابر جمع بين المنافسة الشديدة والفرجة التي صفق لها الجمهور الحاضر بقوة، انتهت بتكريم الفائزي والمشاركين وتكريم عائلة المرحوم..

هذا وفي التفاتة طيبة للمحسنين ولمسجد الحسين تم توزيع كسوة اليتيم مست 400 يتيم ،كانت البداية بكلمة لإمام المسجد شويكات الذي ثمن دور الاحسان في رفع الغبن والأجر الكبير للمحسنين..هذا وقد حضر العملية كل من معتمد الشؤون الدينية ورئيس الدائرة ورئيس المجلس البلدي هذا الأخير الذي كانت له كلمة استحسن فيها العملية وشكر القائمين عليها..وحسب القائمين على العملية  بدأت من يوم 27 جوان وتنتهي ليلة 27 رمضان  على أن يتم  توزيع الكسوة على الأيتام ليلا في بيوتهم بواسطة سيارات المحسنين.

أخبار الجلفة: علي قوادري

  أنشطة رمضانية 1أنشطة رمضانية 2أنشطة رمضانية 5أنشطة رمضانية 4أنشطة رمضانية 6أنشطة رمضانية 3أنشطة رمضانية 11أنشطة رمضانية 7أنشطة رمضانية 10أنشطة رمضانية 12أنشطة رمضانية 14أنشطة رمضانية 15أنشطة رمضانية 19أنشطة رمضانية 18أنشطة رمضانية 20أنشطة رمضانية 13أنشطة رمضانية 17أنشطة رمضانية 21أنشطة رمضانية 24أنشطة رمضانية 23أنشطة رمضانية 22أنشطة رمضانية 25أنشطة رمضانية 26

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.