استحداث 08 فروع منتدبة للتكوين المهني بعدة بلديات بالجلفة

استحدثت مديرية التكوين المهني والتمهين بالجلفة 08 فروع منتدبة، تنفيذا لتعليمات الوالي خلال زياراته الميدانية، بكل من بلديات عين افقه، تعظميت، المجبارة، الزعفران، سد الرحال، عمورة، دلدول، وعين معبد، مع التأكيد على ضرورة فتح فرع جديد بسيدي بايزيد.

ويتوفر القطاع على 17 مؤسسة عمومية، منها 12 مركز للتكوين المهني وأربعة ملحقات، ومعهد وطني متخصص في التكوين المهني بمسعد، و08 مدارس خاص للتكوين المهني بكل من الجلفة، مسعد، حاسي بحبح، وعين وسارة.

وقد بلغ عدد المتربصين بهذه المؤسسات 13168 متربص في جميع أنماط التكوين، يؤطرهم 512 مؤطر، مع إبرام 06 اتفاقيات مع مختلف الشركاء، استفاد منها 685 متكون من جميع الفئات.

وأطلقت مديرية التكوين المهني معهدين متخصصين في التكوين المهني ومركز للتكوين بالجلفة وانطلاق مركز آخر بقطارة، مع توسعة كل من مراكز التكوين المهني بكل من الشارف، دار الشيوخ، حد الصحاري وفيض البطمة، إضافة إلى إعادة الاعتبار للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بمسعد، والمعهد الوطني المتخصص بحاسي بحبح.

أخبار الجلفة: عيسى. ض

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.