حصيلة الدرك للرباعي الأول لهذا العام: 4448 مكالمة على الخط الأخضر وحجز أكثر من 11 قنطار من المخدرات

سجلت مصالح المجموعة الولائية للدرك الوطني بالجلفة انخفاضا في عدد الحوادث المرورية مقارنة بالسنة الفارطة، بـ 23 حادث خلال عرض تضمن حصيلة الرباعي الأول لسنة 2016 ، مع تناقص في عدد الجرحى بـ 56، إلا أن عدد الوفيات تزايد بستة حالات عن السنة الفارطة.

ورصدت حصيلة الدرك النقاط السوداء التي شهدت أكبر عدد في الحوادث المرورية، حيث تصدرت ” بوسدراية” بعين وسارة الترتيب بـ 07 حوادث، تليها ” كدية الخشم” بـ 04 حوادث مرورية، ثم قلتت السطل ببويرة الأحداب بـ 03 حوادث، و” رأس الريح” بالجلفة بحادثين. كما نوهت مصالح الدرك بعدم تسجيل أي حادث بالنقاط السوداء التي تم القضاء عليها، بكل من واد الحجل و عين الرومية (عين الإبل) – مقطع الوسط (تعظميت) – الخرايسية (سيدي لعجال).

وأحصت وحدات المجموعة الولائية للدرك خلال الفترة المذكورة  17265 حالة سحب فوري لرخصة السياقة بزيادة 7668 حالة سحب ، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015 أي ما يعادل نسبة 80% . في حين بلغ عدد الحملات التحسيسية حول الوقاية من الحوادث المرورية 132 عملية و63 مراسلة إلى السلطات المحلية تتعلق بحالة الطرقات التي تستوجب تدخلا.

وسجلت مصالح المجموعة انخفاضا في عدد الجرائم مقارنة بالسنة الفارطة، بثمان قضايا، مع تراجع في عدد الموقوفين بـ 58 شخصا، وإحصاء حجز أكثر من 11 قنطار من المخدرات، وتوقيف 26 شخصا، أودع منهم 08 رهن الحبس المؤقت.

وشدد قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني المقدم ” علي حمدوش” خلال عرضه للإحصائيات على نجاعة الرقم الأخضر 10.55 في حل عديد القضايا، حيث ساعد في القبض على المتورطين في حرق مواطن بعين وسارة، والعثور على طفلين بضواحي الجلفة، واسترجاع عدد من رؤوس الماشية، إذ تلقت مصالح الدرك خلال الرباعي الأول من هذه السنة 4448 مكالمة، 4162 مكالمة تتعلق بالاستفسار وطلب المساعدة، 113 بلاغ عن حوادث المرور، نجم عنها تسجيل 90 تدخلا لمصالح الدرك، و130 مكالمة وجهت لمصالح أخرى.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.