الوالي يسلم مفاتيح لمستفيدين بحاسي بحبح ويؤكد : سنوزع أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية هذا العام

سلّم قبل قليل والي الجلفة عبد القادر جلاوي مفاتيح السكنات لفائدة عدد من المستفدين من حصة 522 سكن إجتماعي بحي بوعافية بحاسي بحبح، في انتظار الإفراج عن حصة تقدر بـ 540 سكن اجتماعي بهذه البلدية، كما قام اليوم مرفوقا برئيس الجلس الشعبي البلدي وأعضاء لجنة الأمن بتسليم عدد من مفاتيح السكنات لبعض أعوان الحرس البلدي.

وأكد الوالي في تصريح صحفي أن هذه العملية ستتواصل، إذ سيتم توزيع 10610 سكن خلال هذه السنة، ومن بينها حصة ستوجه للقضاء نهائيا على السكنات الهشة بالجلفة، مضيفا أن هذه الحصة لم تستفد منها الولاية منذ سنوات، حيث تشكل نسبة 60% من الحصة الموزعة خلال 10 سنوات الأخيرة.

وأوضح الوالي أن عدد التجزئات المبرمجة بلغ 89 تجزئة، وتضم 20327 قطعة موزعة بكل البلديات ما عدا عين الشهداء، وتمتد على مساحة 677.6 هـ ، حيث ستتكفل ميزانية الدولة بتهيئة 47 تجزئة، تضم 11723 قطعة أرضية موزعة عبر 35 بلدية.

وبخصوص سكنات عدل، فيتواجد 1300 سكن في طور الإنجاز، و200 وحدة سكنية في طور المنح، كما ستستفيد ولاية الجلفة من حصة أخرى معتبرة، تم اختيار الأرضية المناسبة لها.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

3 تعليقات

  1. لا زم تحقيق في جماعة الفوضاوي على الاقل الي استفاد والدو و لا والدتو و ما يكونش متزوج لازم ما يديش …………….انا راني كاري على واحد عندو حوش 3 ايتاج و مستفيد من سكن عن طريق الفوضاوي

  2. الله يبارك ويزيد خاوتنا ولكن يجب القضاء على السكن الفوضاوي في عاصمة جلفة نهائيا هو السبب في تعطيل سكن الاجتماعي سوسيال وشكرا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.