تزويد بلدية سيدي بايزيد بالمياه الصالحة للشرب

إستفاد سكان بلدية “سيدي بايزيد”  البالغ عددهم 2138 ساكن صبيحة اليوم من التزود بالماء الصالح للشرب بعد معانات دامت قرابة الـ 30 عاما  .
حيث أشرف والي الولاية “عبد القادر جلاوي” على عملية إنجاز تحويل المياه الصالحة للشرب نحو مدينتي دار الشيوخ وسيدي بايزيد من حقل سد أم الذروع ،لخزاني مياه بسعة 250 م مكعب وأخر بسعة 500 م مكعب في طور الإنجاز  بسعة إنتاج 1296م مكعب  في اليوم  بنسبة تزود 300 ل للمواطن الواحد في اليوم بمعدل 4 ساعات الى ان تصل 8 ساعات  من أجل تحسين عملية التزويد وإمكانية استغلال مياه البئر القديمة في الفلاحة .
هذا وأكد والي الولاية على أن معانات  بلدية الجلفة  من ندرة وتذبذب المياه ستنتهي نهائيا بعد إنتهاء مشروع واد الصدر100 لتر/ثا وحقل منطقة الدزيرة  الذي سيعطي دفعا جديدا لتوفير المياه الصالحة للشرب إضافة إلى إنتهاء أشغال التهيئة  لقنوات المياه ، إضافة إلى أنه سيتم الإنتهاء من مشروع تزويد كل من منطقة عين فقه ودائرة دار الشيوخ وحد الصحاري خلال الأيام القادمة ، كما أشار والي الولاية إلى المشاريع التي ستنطلق في المناطق الجنوبية للولاية من قطارة وقرية التواتي الطاهر واقطاب مدبنة مسعد لحل مشكل المياه عبر كامل تراب الولاية .

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.