فرقة  ” الفردوس للإنشاد والموشحات”  تصنع التميز  بمدينة مسعد

استضافت مساء أمس قاعة المطالعة ” الطاهربلعكف ” بمدينة مسعد فرقة ” الفردوس للإنشاد والموشحات ” لولاية الأغواط بالتنسيق مع أكاديمية الشباب الجزائري في إطار حفل خيري لمساعدة قضية  “جوبر محمد” .وافتتح الحفل بوصلة إنشادية رائعة بعنوان ” يا أيها المختار ” حيث تناغمت أصواتهم بمديح النبي (ص ) وامتزجت روحانياتهم بحب الوطن لتدخل الإثارة في نفوس الحاضرين لتواصل الفرقة تميزها وإبداعها الصوتي  بموشحة ثانية ” ألا يا رياح ” أو أنشودة الأقصى  والتي حملت كلماتها تنوعا عذبا امتزج بين الصوت والأداء ورددت الفرقة مقاطع هادفة ومؤثرة تحن إلى القلب تجاه القضية الفلسطينية .

ليتواصل الحفل بمشاركة  “الفرقة القادرية للمديح “مسعد بقيادة العازف ” بن عطية العربي ” والتي ساهمت بوصلة رائعة عنوانها ” أزكى صلاة الله ” حيث تميزت بلحن وإيقاع رائعين .

وللإشارة  فان فرقة الفردوس للإنشاد والتي تأسست سنة 2004 والتي تضم طاقما شابا توجت بالعديد من الجوائز في المهرجانات الوطنية والعربية خارج الوطن أهمها :

– المرتبة الأولى للأيام الوطنية للإنشاد في طبعتها الأولى سنة 2009 بحضور مفتي الأقصى الشيخ “عكرمة صبري ” والتي جرت فعالياتها بولاية الأغواط

-المرتبة الثانية من خلال المشاركة في عاصمة الثقافة العربية  سنة 2010 بالإضافة إلى مهرجان بوسعادة الجهوي سنة 2012 لتكتسح بذلك فرقة الفردوس شهرة واسعة على الصعيدين المحلي والوطني .

وفي تصريح رئيس الجمعية بن عطاء الله علي  “لأخبار الجلفة ” أوضح أن الفرقة الانشادية تكللت نجاحاتها بإنتاج شريط جديد بعنوان ” قطوف ” يضم 06 موشحات مختارة، وأكد  أن ثقافة الإنشاد في الجزائر متأصلة وتملك طبوعا لمن لهم أذواق فنية محترمة ولها جمهورها الخاص الذي يختلف بكثير عن جمهور  الموسيقى الصاخبة و الغناء .

كما اعتبر أن لللانشاد  خصوصيته الهامة كقيمة أخلاقية وأصيلة  لأنه مليء  بالإنسانية والأهداف الاجتماعية الراقية ويربط الفنان بمجتمعه  كما أن له تأثير على القضايا العادلة كفلسطين وغيرها  .

وفي كلمة ختامية صرح بان أهم  رؤية مستقبلية لمجال الإنشاد هو إنشاء مدرسة للإنشاد تحوي على كل القواعد البيداغوجية والتنظيمية كباقي المدارس الأخرى .

أخبار الجلفة: علي بن زرقين

فرقة الفردوس للإنشاد1فرقة الفردوس للإنشاد3فرقة الفردوس للإنشاد2فرقة الفردوس للإنشاد4

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.