” أحمد بطاطاش ” يفتح النار على أويحيى من حد الصحاري ويؤكد: ” الوحدة الوطنية خط أحمر”

هاجم اليوم النائب والقيادي في جبهة القوى الاشتراكية ” أحمد بطاطاش” الأمين العام بالنيابة  للأرندي، ورئيس ديوان الرئاسة أحمد أويحيى في لقاء تنظيمي ببلدية حد الصحاري بالجلفة، وتساءل أثناء تعليقه على عودة الوزير الأسبق شكيب خليل عن كيفية تصديق القضاء، بعد أن صرح قبل يومين رئيس الحكومة الأسبق أحمد أويحيى أن شكيب خليل ” إطار نزيه وأن القضاء استعمل وتم تحريكه واستغلاله”، مضيفا أنه كسياسي لا يمكن أن يحكم لأنه ليس قاضيا، لكن ” من حق المواطن الجزائري أن يعرف الحقيقة، ولا بد أن تكون هناك دولة قانون”.

القيادي أحمد بطاطاشوتابع عضو القيادة السياسية للأفافاس إن كان الوزير الأسبق للطاقة شكيب خليل ” رجل نظيف ” فهناك جهة اتهمته وبالتالي يجب أن تحاسب لكنه رد بالقول ” لسنا في دولة القانون”، داعيا إلى إعادة النظر في المجلس الأعلى للقضاء.

وأكد السكرتير الأول السابق لجبهة القوى الاشتراكية أن الأفافاس يقف مع الحركة السلمية للأساتذة المتعاقدين، والتي تدل على وعي هؤلاء المحتجين، لكنه بالمقال أشار إلى أن المطالب فيها نقاش، لعلاقتها بالوظيفة العموميةن والجوانب البيداغوجية التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

وعرّج النائب ” أحمد بطاطاش ” على تاريخ الحزب، وأهم مواقفه، مشددا على أن الجزائر مهددة في الوقت الراهن، وتستوجب فتح حوار مباشر مع السلطة للبحث عن القواسم المشتركة، بهدف حماية الجبهة الداخلية، مضيفا أن ” الوحدة الوطنية خط أحمر”.

وللإشارة، فقط نشط القيادي أحمد بطاطاش الذي كان مرفوقا بمسؤول التطوير في الحزب لقاء تنظيميا بحد الصحاري، حضره عدد من أعضاء ومناضلي جبهة القوى الاشتراكية، وذلك استجابة لانشغالات المواطنين، الذين دعوا إلى تكثيف اللقاءات الجوارية لمناقشة مسيرة الحزب ومواقفه.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.