عروض مسرحية لفرقة ” صرخة الركح  ” تمنراست بمدينة مسعد

تزامنا والبرنامج الذي سطره المسرح الجهوي بالجلفة لتقديم أعمال مسرحية موجهة للأطفال،  استقبلت أمس قاعة المطالعة  ” الطاهر بلعكف ” بمدينة مسعد الجمعية الثقافية للفنون الدرامية ” صرخة الركح” من ولاية تمنراست  وذلك بالتنسيق مع أكاديمية الشباب الجزائري والمنظمة الوطنية لحماية الطفولة والشباب مكتب مسعد .

وقدمت الجمعية عرضا مسرحيا بعنوان  “الموهبة ” والتي دارت أحداثها بأحلام رجل داخل القصر وحواره مع أمير القصر والخدم  بإمكانية تحقيق المستحيل ليصل في الأخير إلى معنى الإرادة في تحقيق كل النجاحات والتي لقيت تفاعلا كبيرا للأطفال، حيث امتزجت المتعة مع الفرحة وأدخلت البهجة في نفوس البراءة .

ومن جهة أخرى ساهمت  فرقة  ” وصال للفن والموسيقى”  بوصلات موسيقية وغنائية من إعداد الفنان مجيد فريطيس الذي أمتع الكبار والصغار بصوته الرائع حيث قدم أغاني جزائرية وأخرى فلسطينية  والتي أعطت انطباعا كبيرا للمواهب الشابة التي تزخر بها الولاية .

واختتم الحفل بتكريم المشاركين بجوائز قيمة تشجيعا لمجهوداتهم الفكرية ومساهمتهم النبيلة في إدخال الفرحة لنفوس الأطفال كما استحسن  الأولياء هذه المبادرة وأملهم كبير في فضاءات أخرى .

وفي تصريح  رئيس أكاديمية الشباب لأخبار الجلفة ” نعيمي  حميد” أوضح أن المنظمة تعاني من التهميش المادي والمعنوي رغم النشاطات المسجلة والتي  نهضت بالميدان المسرحي الذي  كانت تفتقره مدينة مسعد وأن  جل تكاليف النشاطات  والتسيير من ماله الخاص ويطمح لالتفاتة  السلطات المحلية  إليهم ومشاركتهم معا  للنهوض بالمجال الثقافي والمسرحي للمدينة .

أخبار الجلفة:  علي بن زرقين

عرض مسرحي بمسعد 3عرض مسرحي بمسعد 4عرض مسرحي بمسعد 2عرض مسرحي بمسعد 1عرض مسرحي بمسعد 6عرض مسرحي بمسعد 7

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.