الوالي يدشن مشاريع ويعاين أخرى ببلديتي مسعد ودلدول احتفالا بعيد النصر (بالصور)

عاين اليوم والي الجلفة عبد القادر جلاوي مرفوقا بمدراء الهيئة التنفيذية  ونواب المجلس الشعبي الوطني وعدد من المنتخبين المحليين عددا من المشاريع التنموية والمسجلة خلال السداسي الأخير لسنة 2015، في إطار الاحتفال بعيد النصر.

وكانت البداية من مقبرة الشهداء أين تم الاستماع للنشيد الوطني ووضع إكليل من الزهور ترحما على أرواح الشهداء، ليستلم بعد ذلك شهادة تقديرية من طرف مجاهدي المنطقة .

وتوجه الوالي بمعية المدراء التنفيذيين إلى منطقة النشاطات الصناعية، حيث أعطى إشارة الانطلاق لعدة مشاريع أبرزها مشروع لإنجاز وحدة تحويل المنتجات الفلاحية للمستثمر “عمر بن عمر” وكذا مشروع وحدة إنتاج المشمش للمستثمر ” اوباح الميلود” .

وشدد الوالي على ضرورة احترام الآجال المحددة قانونا لهذه المشاريع لما لها من دور في تنشيط المنطقة الصناعية التي بدورها تعمل على استقطاب المستثمرين وتنويع المنتجات بالإضافة إلى مساهمتها في امتصاص البطالة وخلق فرص العمل وهو المشكل الذي تعاني منه المنطقة .

وبحي الفيلات، أفدم الوالي على تسمية الحي باسم حي  19 مارس، حيث ثمن السكان هذه المبادرات والتسميات ليشرف بعدها على التوقيع النهائي لدورة كرة القدم مابين الأحياء بحي القدس .

وبمقر البلدية،  دشن والي الولاية مصلحة البيومتري وأكد على ضرورة تطبيق تعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية بخصوص بطاقة التعريف البيومترية وتسليمها لكل الطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا بدون استثناء كإجراء أولي ثم تعميمها .

لينتقل بعد ذلك إلى تدشين عدة مقرات ومؤسسات خدماتية ، إذ تم تدشين البريد المركزي الذي تم ترميمه قبل أشهر ولقي إعجاب الحضور تم مقر اتصالات الجزائر .

وعرفت زيارة الوالي إلى بلدية مسعد حدثا مميزا، إذ تم تسمية الساحة العمومية بالقرب من مصلحة الشؤون الاجتماعية باسم المرحوم  “دحمان محمد “، وهو ما لقي استحسان الحضور.

وببلدية دلدول، دشن الوالي خزانا مائيا وقناة للضخ ووضع قيد الخدمة للكهرباء الفلاحية بمنطقة المقيد، كما دشن بالمناسبة مقطعا من الطريق الولائي رقم 78 على مسافة 06 كم، إضافة إلى معلم تاريخي بمنطقة جبل الدوم، ليعطي بعدها إشارة انطلاق الكهرباء الفلاحية بمنطقة مديريسة.

أخبار الجلفة: علي بن زرقين

عيد النصر بمسعد ودلدول1عيد النصر بمسعد ودلدول5عيد النصر بمسعد ودلدول6عيد النصر بمسعد ودلدول7عيد النصر بمسعد ودلدول8عيد النصر بمسعد ودلدول9عيد النصر بمسعد ودلدول3عيد النصر بمسعد ودلدول14عيد النصر بمسعد ودلدول11عيد النصر بمسعد ودلدول13عيد النصر بمسعد ودلدول15عيد النصر بمسعد ودلدول10عيد النصر بمسعد ودلدول17عيد النصر بمسعد ودلدول19عيد النصر بمسعد ودلدول20عيد النصر بمسعد ودلدول2عيد النصر بمسعد ودلدول18عيد النصر بمسعد ودلدول16عيد النصر بمسعد ودلدول21عيد النصر بمسعد ودلدول12

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.