توقعات بتساقط كميات معتبرة من الثلوج بولاية الجلفة والحماية تحذر المواطنين

أصدرت المديرية الولائية للحماية المدنية بالجلفة بلاغا إعلاميا دعت فيه المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر نتيجة توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية حصول تقلبات جوية من تساقط للثلوج والتي من قد يبلغ سمكها 25 سم، ابتداء من يوم الاثنين على الساعة 15.00 مساء إلى غاية يوم الأربعاء على الساعة 06 صباحا، وعليه دعت مصالح الحماية المدنية المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الأمنية التالية:

* الرجاء من المواطنين  الكرام عدم التنقل والسفر الا في حالات الضرورة وهذا خلال الفترات التي تعرف سقوط الثلوج والأمطار الغزيرة .

* المطلوب من الاخوة السائقين عدم المغامرة واستعمال السرعة المفرطة وعدم المجازفة في السير في الطرق التي تقطعها الوديان .

* المطلوب من المواطنين مراقبة المدافئ وآلات الطهي والتسخين مع إلزامية السهر على توفير التهوية اللازمة خاصة في الفترة الليلية .

* الرجاء من سكان المناطق الريفية والمعزولة :

–  مراقبة الاطفال ومنعهم من اللعب بالقرب من الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي .

– الابتعاد من الآبار والبرك والتجمعات المائية .

– عدم الرعي بالقرب من مجاري الوديان ولو كانت جافة .

نشير انه وتبعا لتوصيات السيد والي ولاية الجلفة ستظل مصالحنا وبالتنسيق مع كل القطاعات المعنية مجندة حيث تم وضع مخطط استعجالي يتمثل في :

* وضع كل الوسائل المادية والبشرية في حالة تأهب .

* تنصيب خلايا سهر ومتابعة على مستوى مقر الولاية وكذا على مستوى مركز التنسيق العملي بالوحدة الرئيسية .

* وضع أجهزة حمائية ثابتة واخرى متحركة على مستوى الأماكن والمحاور التي تعرف بتراكم الثلوج وهذا بالتنسيق مع مصالح الأشغال العمومية .

 

ليبقى في الأخير على المواطنين  الأخذ بالنصائح والإرشادات المقدمة والاتصال في حال أي طارىء لا قدر الله بالحماية المدنية .”

أخبار الجلفة

 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.