الإعلان عن ميلاد النقابة الوطنية لشرف الصحفي بالجزائر

تحرك عدد من الصحفيين بمختلف وسائل الإعلام المرئية، المكتوبة، المسموعة والإلكترونية لتشكيل نقابة جديدة تحت اسم ” النقابة الوطنية لشرف الصحفي”، والتي جاءت حسب الإعلامي ” معمر قاني” لوضع حد للتعسف والاستغلال والظلم والطرد العشوائي تجاه الصحفيين، وحماية ” كرامة الصحفي”، مع المطالبة باحترام مؤهلات الصحفي وخبراته، حيث أكد  أن النقابة الجديدة ستكون فضاء يجمع الصحفيين دون تمييز، من أجل الدفاع عن حقوقهم المهضومة، ووضع حد لسياسة الاستغلال والظلم والحقرة وغيرها من المظاهر التي أصبحت تشكل الواقع اليومي للصحفيين.

ومن الأهداف التي أعلنت عنها النقابة التي تتواجد قيد التأسيس عبر صفحتها الفيسبوكية :

  • إنشاء فروع حقيقية وعميقة في كل القنوات، الجرائد، الإذاعات، وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية، بالداخل والخارج.
  • إنشاء صندوق “دعم الصحفي” من أجل “تكوين، إعانة، زواج ومنحة الصحفي المسرح من عمله” حيث تشرك كل الوسائل الإعلامية المساهمة فيه بالإضافة إلى إعانات الدولة التي هي من حق الصحفيين عليها.
  • الإشراف على تشكيل مجلس أخلاقيات المهنة . – أداء القسم على ميثاق شرف الصحفي. – توفير الجو المناسب لجميع طلبة علوم الإعلام والاتصال بمختلف الجامعات الجزائرية ودعمهم أثناء التربص بفتح مركز تدريبي إعلامي مجاني خاص بهم والتوسط لدى كل الوسائل الإعلامية من أجل إجراء الطلبة لتربصاتهم .
  • تحقيق التضامن وتقديس روح اللحمة بين الصحفيين .
  • الوقوف مع الصحفي ظالما أو مظلوما .. فإن كان ظالما نحميه من طغيانه وننصحه ونوجهه وإن كان مظلوما نأتي بحقه بأي طريقة أو وسيلة تجسيدا لمبدأ روح التعاون النقابي.
  • اقتراح أسماء لمنصب وزير الإتصال مع ضرورة تزكية النقابة له .
  • تعيين محامين شرفاء وأقوياء للدفاع عن الإعلاميين وحمايتهم قانونيا.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

 

لتسجيل إنضمامكم معنا، ونشر مشاركاتكم من صور ومقالات، راسلوا الصفحة وكذلك عبر البريد الإلكتروني للنقابة  Syndicat_charaf@yahoo.fr

صفحة النقابة عبر الفيس بوك:

اضغط هنا 

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.