القضاء على إرهابي بالبويرة وتوقيف آخر بعين الدفلى واسترجاع مسدّسين رشاشين (بيان)

في إطار مكافحة الإرهاب، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي للبويرة بإقليم الناحية العسكرية الأولى، يوم 01 فيفري 2016، على إرهابي، واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، على إثر عملية بحث وتمشيط بضواحي منطقة كاف لحسن ببلدية سوق الخميس شمال ولاية البويرة. كما أوقف عناصر الدرك الوطني إرهابيا بعين الدفلى. فيما استرجعت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

من جهة أخرى، وعقب ورود معلومات تفيد باختفاء (14) شخصا في عرض البحر على مستوى شاطئ الصقلب ببلدية أم الطبول ولاية الطارف إثر انقلاب زورقهم، باشرت وحدات حراس الشواطئ عمليات البحث والإنقاذ، ليتم إنقاذ وإجلاء ثلاثة (03) اشخاص واسترجاع جثة شخص آخر فارق الحياة. العملية لا تزال جارية.

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة بالقطاع العملياتي لمعسكر بإقليم الناحية العسكرية الثانية، أربعة (04) تجار مخدرات، فيما تم ضبط (845) كيلوغرام من الكيف المعالج وشاحنة وسيارة سياحية. كما أوقف عناصر الدرك الوطني لغليزان تاجري مخدرات على متن سيارة سياحية محملة بـ (65.9) كيلوغرام من الكيف المعالج. وبتلمسان، أوقف حرس الحدود ثمانية (08) مهاجرين غير شرعيين، فيما تم حجز كمية من الوقود كانت موجهة للتهريب تُقدر بـ(4700) لتر.

من جهة أخرى وبإقليم الناحية العسكرية الأولى، أوقف حراس الشواطئ تاجر مخدرات كان على متن قارب نزهة محمل بـ(30.7) كيلوغرام من الكيف المعالج بشاطئ آزفون بتيزي وزو. كما تم ضبط (29.860) كيلوغرام من الكيف المعالج بأحد شواطئ الجزائر العاصمة.

بيان عن وزارة الدفاع الوطني

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.