وزير الصحة : يجب أن تكون الجلفة رائدة في ” التوأمة” مع المستشفيات وهذا جديد قضية الشّاب محمد جوبر

وزير الصحة عبد المالك بوضياف

أمر اليوم، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف مدير الصحة بالجلفة بتنشيط ” توأمات” مع المؤسسات الاستشفائية الكبرى، بالعاصمة، البليدة وهران وغيرها، وشدد على أهمية تكوين الأطباء المحليين وذلك عبر الاستفادة من خبرة الأطباء الاختصاصيين، في التشخيص والعلاج.

وذكر الوزير أنه يأمل أن تكون الجلفة رائدة في هذا المجال، خاصة وان الوزارة بالتنسيق مع السلطات الولائية قد عملت على توفير الظروف الملائمة للأطباء المختصين، إلى جانب المزايا التي حملها مشروع إصلاح المنظومة الصحية بمنح 32% من الأجر القاعدي للمشاركين في هذه ” التوأمة”.

وبخصوص قضية الحملة الفيسبوكية والجمعوية لدعم الشاب ” محمد جوبر” من مسعد، والتي كانت محور سؤال لأخبار الجلفة، صرح الوزير عبد المالك بوضياف أن ” ما تقوم به بعض الجمعيات وبعض نشطاء الفيس بوك ومواقع التواصل الاحتماعي عموما جميل جدا، ويدخل في إطار التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع الجزائري” لكنه أردف بالقول ” يجب ألا نصل وكأن الدولة لم تقم بواجبها تجاه هؤلاء، لذا أشار إلى ضرورة عدم التشهير بالمرضى واستعطاف المحسنين، رغم أنهم يقومون بعمل كبير، فهناك مستشفيات ومختصون للتكفل بهؤلاء ـ حسب تصريحه ـ

وبناء على تعليمات من وزير الصحة، قدم المدير الولائي توضيحات بشأن قضية الشاب محمد جوبر، حيث تحرك للتكفل به بعد تدخل من طرف الوالي، وأجرى الشاب عملية  على يد بروفيسور بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا، حيث رأى أن حالته لا تستدعي إجراء عملية جراحية بالخارج. مضيفا أن الشاب محمد جوبر محل متابعة من طرف بروفيسور بمستشفى مسعد، مبديا استعداد مصالح الصحة للتكفل به في حال رأى المختص المشرف على متابعته أن حالته تستدعي نقله للعلاج في الخارج.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليق واحد

  1. نشكر سيد الوزير الصحة على هذه الزيارة لتفقد القطاع الصحي بالجلفة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.