إطلاق أشغال إنجاز 3000 سكن منها 1500 للقضاء على البناءات الهشة (بالصور)

أعطى اليوم والي الجلفة عبد القادر جلاوي إشارة انطلاق أشغال إنجاز 3000 سكن عبر بلديات الولاية، منها 1800 سكن ببلدية الجلفة، مضيفا أن حصة مقدرة بـ 1500 من هذه السكنات خصصت للقضاء على البناءات الهشة.

وأكد الوالي أن منح 24 شهرا لإنجاز هذه المشاريع السكنية مدة طويلة، ودعا إلى تقليصها إلى 18 شهرا، بالنظر للإمكانيات التي تتوفر عليها المقاولات المحلية، والتي كانت محل إشادة من طرف وزير السكن مؤخرا في لقائه بالمدراء الولائيين.

وذكر الوالي أن تحديد الحصص السكنية الاجتماعية أو الريفية يخضع لعامل الكثافة السكانية، وعدد الطلبات المقدمة، وطبيعة البلديات، مضيفا أن القطب السكني الجديد ببربيح بالجلفة يتوفر على هياكل عمومية قاعدية، منها مدرستان، ثانوية، كما أمر بإيجاد حل لإنجاز مقر للأمن الحضري، وتسريع التهيئة العمرانية بالقطب، مشيرا إلى استفادة ولاية الجلفة من هبة صينية لإنجاز مدرسة جهوية للأشغال العمومية، والتي ستعمل على تكوين اليد العاملة المؤهلة.

وقد أبدى الوالي عبد القادر جلاوي إعجابه بالنمط العمراني أثناء معاينته لإحدى السكنات النموذجية التابعة لوكالة ” عدل”، وأشاد بمستوى الدراسة والإنجاز.

أخبار الجلفة: كريم يحيى

قطب سكني بربيح2قطب سكني بربيح1قطب سكني بربيح3قطب سكني بربيح4قطب سكني بربيح5قطب سكني بربيح9قطب سكني بربيح8قطب سكني بربيح6قطب سكني بربيح12قطب سكني بربيح11قطب سكني بربيح10قطب سكني بربيح13قطب سكني بربيح15قطب سكني بربيح14قطب سكني بربيح19قطب سكني بربيح18قطب سكني بربيح23قطب سكني بربيح16قطب سكني بربيح17قطب سكني بربيح20قطب سكني بربيح22قطب سكني بربيح21قطب سكني بربيح24

 

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليقان

  1. نشكر السيد الوالي على اهتمامه بالسكن والسكان كما هو منصوص عليه أعلاه.. والرجاء ما يلي :
    – استحداث فضاءات ( مرشيات ) خضر ولحوم وما إلى ذلك حيث أن بربيح محرومة من ذلك بالكلية .
    – إنشاء خط نقل حضري لتلك الجهات حيث أن بربيح محرومة من ذلك بالكلية أيضا .
    وشكـــــــــــــــــــرا . على الاهتمام .

  2. فيلم سكن الفوضاوي لا ينتهي يوجد تلاعب ومصالح بعض مسؤولين في بقاء السكن الفوضاوي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.