أول عملية استئصال المرارة باستخدام المنظار بمستشفى الإدريسية

في سابقة تعتبر الأولى على مستوى المؤسسة الاستشفائية بالإدرسية، تم إجراء عملية استئصال المرارة بواسطة تقنية المنظار..

وحسب الأصداء الأولى، فإن الفرحة عمت الجميع في المؤسسة وخاصة الجراحين الدكتور حمان والدكتور حميسي وأخصائي الإنعاش الدكتور الغربي  وفريقهما الشاب والحيوي..

وستسمح هذه التقنية بإجراء عمليات مماثلة لكل المرضى، وهو ما اعتبره إداريو وعمال وأخصائيو المستشفى قفزة نوعية ستساهم في إجراء أكبر عدد من العمليات..

وحسب محدثنا فإن العملية أجريت لامرأة شابة تعاني من آلام المرارة مما استدعى العملية.

مضيفا أنه: لإجراء عملية إستئصال المرارة ، يتم إدخال منظار للبطن من خلال قطع صغيرة فوق السرة أو أسفلها مباشرة، و يستخدم جفتان (يتم إدخالهما من خلال قطعين صغيرين في الجانب الأيمن)

في ثبيت المرارة وضبط وضعها توطئة لاستئصالها. تستخدم أداة يتم إدخالها من خلال قطع ثالث في إمساك كل من القناة المرارية والشريان المراري بإحكام وقطعهما ولفصل المرارة عن الكبد، ثم يتم بعد ذلك استخراج المرارة بما تحتويه من حصى (مع النظر بمنظار البطن).

وقد عودنا الدكتور أمين حميسي على مبادرات مميزة ، ولا شك أن انطلاقة المستشفى ستكون من هنا ليتم توفير ما يريح المريض ويعجل في شفائه ولا يتم الجهد إلا بتكافل الجميع إداريين وعمالا وأطباء وحتى مواطنين..

أخبار الجلفة: علي قوادري

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

تعليقان

  1. حمان والدكتور حميسي وأخصائي الإنعاش الدكتور الغربي وفريقهما

    1. نشكرهم على. المجهودات. المبذولة من الطاقم الطبي خاصة ولا ننسى. الطاقم الإداري

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.