جمعية أولاد نائل لحماية الآثار تكرم شيوخ الزاوية الطاهرية بمسعد (بالصور)

امتدادا لفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وفي ختامه احتضنت ليلة أمس الزاوية الطاهرية بالقاهرة بمدينة مسعد حفلا تكريميا لمشايخ  وأئمة الزاوية الطاهرية  من تنظيم جمعية “أولاد نائل لحماية الآثار وترقية التراث ” بحضور أساتذة جامعيين وأئمة وبعض المواطنين .

وبعد تلاوة قرآنية من أحد طلبة الزاوية تم الترحيب بالحاضرين من طرف رئيس الجمعية  ” مشلفخ عمر ” منوها بقيمة التكريم والمكانة التي يحظى بها أهل العلم .

وفي كلمة  للأستاذ ” قراش محمد ” قدم  كرونولوجيا للزوايا في الجزائر منذ الاحتلال الفرنسي  لغاية الاستقلال مشيدا  بدور الزوايا في محاربة الاستعمار لاسترداد الهوية الجزائرية  والقيم الإسلامية التي سعى لتهديمها .

فيم تطرق الأستاذ ” بن دراح لمبارك  ” لمكانة الزاويا كمؤسسة دينية تمارس فيها العبادات من صلاة وتلاوة للقرآن الكريم  والأذكار ومدرسة للعلوم، فهنالك تلازم عميق وترابط وثيق بين الزاوية ووظيفتها الدينية والعلمية، إذ تنطلق من تربية  وأخلاق معرفية لتصل إلى البعد الاجتماعي الذي تلعبه  الزاوية في إرساء الضوابط الاجتماعية الصحيحة .

وقد تلت المداخلة قراءة شعرية للشاعر “أحمد عطا الله الحرزلي ” الذي بدوره أثنى على أهمية الزوايا ومدى اكتسابها للروح والعقل معا في قصيدة شعرية رائعة .

ليختتم الحفل بتكريم شيخ الزاوية الطاهرية  “طاهيري سي المختار ” وتكريم كل من المشايخ  سي عمر والشيخ سي  يوسف بالإضافة إلى إمام المدينة معاش أحمد .

أخبار الجلفة :علي بن زرقين

تصوير: نور الدين مباركي

تكريم الزاوية الطاهرية1تكريم الزاوية الطاهرية7تكريم الزاوية الطاهرية5تكريم الزاوية الطاهرية6تكريم الزاوية الطاهرية2تكريم الزاوية الطاهرية8تكريم الزاوية الطاهرية4

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.