شباب يصنعون الاستثناء وينشطون حملات تنظيف تطوعية بحي أولاد عمران و40 سكن بحاسي بحبح

تطوع اليوم عدد من الشباب لتنظيف وتزيين حي أولاد عمران، و40 سكن ببلدية حاسي بحبح، حيث عملوا على تزيين الشوارع، وطلاء الأرصفة، مع غرس عدد من الأشجار، في مبادرة لقيت استحسان المارة والمواطنين، خاصة وأنها جاءت بشكل عفوي، ترجم تجسيد هؤلاء  الشباب لمعنى المواطنة الحقيقي. حيث أكد عدد من الشباب أن هذه المبادرات ستتواصل لقناعتهم بضرورة المساهمة في تنظيف حيهم بالوسائل المتاحة، فيما أشار آخرون إلى أن الجيران اتفقوا على تنظيم حملات نظافة بشكل دوري بالحي.

وينشط شباب متطوعون بين الحين والآخر، على غرار حي المحطة، حملات تنظيف بعيدا عن الإعلام، للتأكيد على هدف هذه الحملات التلقائي بعيدا عن الأضواء، فيما يقدم آخرون مثالا للعمل التطوعي بعيدا عن أي مصالح قصد تنشيط مبادرات مماثلة بأحياء أخرى.

وتأتي هذه المبادرات، فيما تمارس بعض الجمعيات ” البلطجة” من أجل قضاء المصالح الشخصية، غير آبهين بالقوانين التي تحكم النشاط الجمعوي، في وقت تعمل جمعيات أخرى على رفع انشغالات المواطنين في صمت ودون إعانة محلية، وهو الملف الذي ستفتح  صفحاته ” أخبار الجلفة” خلال أيام، خاصة وأن المعلومات الأولية تشير إلى اعتماد هذه الجمعيات للابتزاز، والاستثمار في ضعف المجلس البلدي، بإيعاز من بعض الأسماء التي احترفت ” البزنسة ” و” الاحتيال”.

وبالمقابل، استحسن المواطنون تحرك هؤلاء الشباب وعدد من الجمعيات الفاعلة، التي تراهن على خدم الصالح العام وتنقل انشغالات المواطنين وفق ما تنص عليه القوانين، بعيدا عن ” البلطجة” و” الضغط” للحصول على المنافع الشخصية.

أخبار الجلفة: عبد القادر. ب

نظافة أولاد عمران و40 سكن1نظافة أولاد عمران و40 سكن2نظافة أولاد عمران و40 سكن10نظافة أولاد عمران و40 سكن5نظافة أولاد عمران و40 سكن4نظافة أولاد عمران و40 سكن6نظافة أولاد عمران و40 سكن3نظافة أولاد عمران و40 سكن8

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.