مسجد الرحمان بالجلفة يحتضن الاحتفالات الرسمية بالمولد النبوي الشريف

والي الجلفة عبد القادر جلاوي

شهد اليوم مسجد الرحمان بالجلفة احتفالات المولد النبوي الشريف، بحضور مشائخ وأئمة، والوالي مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي والبرلمانيين وعدد من مدراء الهيئة التنفيذية، والمواطنين، في أجواء روحانية، طبعها إحياء خاص لهذه الذكرى بتكريم مفتي الولاية ” ميلود قويسم” رفقة أئمة، وعدد من حفظة القرآن الكريم الناجحين في المسابقة.

وقد عرفت المناسبة مشاركة فرقتي الإخلاص وأخرى من بلدية حد الصحاري، حيث شاركتا بأناشيد دينية في مدح الرسول المصطفى ـ عليه أفضل الصلاة والسلام ـ فيما ركز مفتي الولاية في كلمة ألقاها على رمزية هذه المناسبة، التي وجب على الجميع إحياؤها لما لها من معان لحب الرسول الكريم، بالتذكير بحياته وسيرته، ورحمته بخلاف ما يسعى البعض لترويجه.

وللإشارة، فقد دشن الوالي بهذه المناسبة مدرسة قرآنية وعاين مرافق المسجد، فيما أكد الوالي أنه سيأخذ بعين الاعتبار اقتراحات المشائخ بشأن الساحة التابعة للمسجد، والقاعة الرئيسية، والتي اقترح الأئمة أن تكون ذات طابع خيري.

وقد عرفت مساجد بلديات ولاية الجلفة هذا اليوم تنشيط جملة من الأنشطة الدينية احتفالا بمولد النبي الكريم، كما تم تكريم حفظة القرآن والطلبة المتفوقين.

أخبار الجلفة: ياسين. ص

بواسطة أخبار دزاير

أخبار دزاير: جريدة إلكترونية وطنية شاملة تهتم بنشر أهم الأخبار الوطنية، الثقافية والسياسية ووالاجتماعية والرياضية بالجزائر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.